تفاصيل زيارة محافظ الإسكندرية الرسمية لمقاطعة شاندونج الصينية لبحث سبل التعاون - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تفاصيل زيارة محافظ الإسكندرية الرسمية لمقاطعة شاندونج الصينية لبحث سبل التعاون

هدى الساعاتي
نشر في: الإثنين 3 يونيو 2024 - 8:27 م | آخر تحديث: الإثنين 3 يونيو 2024 - 8:27 م

أجرى اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، زيارة رسمية إلى مقاطعة شاندونج، خلال الفترة من 27 إلى 31 مايو الماضي؛ لبحث سبل تعزيز التعاون وعقد عدة اتفاقيات تعاون بين مدينة الإسكندرية ومدن مقاطعة شاندونج الصينية على كل الأصعدة؛ تلبية لدعوة من حكومة مقاطعة شاندونج بدولة الصين.

وأوضح محافظ الإسكندرية، أن الزيارة تضمنت عقد مباحثات ولقاءات مع كبار قيادات المقاطعة، ومنهم "دنج يونفنج نائب محافظ مقاطعة شاندونج، وتساي شيانجين مدير مكتب الشئون الخارجية للحكومة الشعبية لمقاطعة شاندونج، ورئيس جمعية الشعب للصداقة بين مقاطعة شاندونج والشعوب الأجنبية، وليو سيجي نائب الأمين العام لحكومة مقاطعة شاندونج"، حيث تمت مناقشة أوجه تعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق أوسع للتعاون في مختلف المجالات.

وشهد محافظ الإسكندرية، توقيع مذكرة تعاون بين مدينة الإسكندرية ومقاطعة شاندونج في إطار التعاون بين إدارات الشئون الخارجية للجانبين على مواصلة التواصل.

ووقع المذكرة من جانب المحافظة الدكتورة إيمان شرف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والشئون الخارجية والإعلام، ومن الجانب الصيني تساي سيانجين مدير مكتب الشئون الخارجية للحكومة الشعبية لمقاطعة شاندونج ورئيس جمعية الشعب للصداقة بين مقاطعة شاندونغ والشعوب الأجنبية.

كما شهد الشريف توقيع خطاب للنوايا بين مدينتي الإسكندرية وتشينغداو بمقاطعة شاندونغ الصينية لتعزيز التعاون بين الجانبين، ليتم فيما بعد توقيع مذكرة تعاون بين المدينتين عقب الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بها.

فيما وقع خطاب النوايا من جانب المحافظة الدكتورة إيمان شرف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والشئون الخارجية والإعلام. وعلى هامش الزيارة، أجرى محافظ الإسكندرية، زيارة لأكبر شركة متخصصة في تحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية في العاصمة الصينية بكين، حيث تم طرح فكرة إمكانية وجود محطات لمعالجة المخلفات بجوار محطات كهربائية بالإسكندرية.

ووجه المحافظ، مسئولي الشركة بعمل خطة متكاملة لدراسة إمكانية تطبيق المشروع بالإسكندرية، وبحث المشروع مع شركة نهضة مصر. كما زار محافظ الإسكندرية العديد من المناطق الصناعية والمؤسسات الاقتصادية بمقاطعة شاندونج الصينية؛ للاستفادة من التطور التكنولوجي الذي وصلت إليه الصين، وتبادل الخبرات بين الجانبين، حيث تمت زيارة ميناء تشينجداو وهو من أكبر الموانئ الموجودة بالمقاطعة، ومجموعة تشي لو لصناعة الأدوية، والتي تنتج حوالي 120 نوعًا حصريًا من الأدوية.

كما زار المحافظ، والوفد المرافق له، معرض تكنولوجيا‏ المعلومات فائقة السرعة والذي تضمن أحدث التقنيات بالعالم، ومجموعة الصين الوطنية للشاحنات الثقيلة، بجانب زيارة منطقة الربيع وبحيرة دامينج والتي تحتوي على أكبر العيون والمياه الجوفية بالصين، ومركز شاندونج للصناعات اليدوية، ومنطقة جزيرة داباو الثقافية، وجامعة شاندونج. كما اجتمع الشريف، مع وفد من الشركة المحدودة لتكنولوجيا‏ ومعلومات شبكات الإنترنت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك