وزير البترول الأسبق: رفع سعر الخبز تأخر كثيرا.. وعلى المواطن دفع فاتورة الكهرباء والبنزين كاملة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البترول الأسبق: رفع سعر الخبز تأخر كثيرا.. وعلى المواطن دفع فاتورة الكهرباء والبنزين كاملة

محمد شعبان
نشر في: الإثنين 3 يونيو 2024 - 8:15 م | آخر تحديث: الإثنين 3 يونيو 2024 - 8:15 م

قال المهندس عبد الله غراب، وزير البترول الأسبق، إن قرار زيادة سعر رغيف الخبز المدعم «تأخر كثيرًا»، مشيرًا إلى أن آخر زيادة في سعر الرغيف كانت قبل 35 عاما عندما زاد سعر الرغيف إلى 5 قروش.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر شاشة «صدى البلد » مساء الإثنين، أن الحكومة تحت ضغط لتوفير السيولة اللازمة؛ من أجل توفير رغيف الخبز، مؤكدا أن الزيادة كانت «ضرورية».

ووصف فكرة الدعم بأنها عائق للدولة بأكملها، قائلا:«الدعم تسبب في مشكلة رهيبة على الدولة، فكرة الدعم هي عائق ومعيق للدولة كلها، أنا ممكن أتوقف عن الدعم لفترة وأدعم قطاعات ثانية مثل الصحة والتعليم، لازم الدولة تتعامل باقتصاد حر».

وشدد على ضرورة دفع المواطن تكلفة فاتورة الكهرباء والبترول كاملة؛ من أجل أن تقوم الدولة بواجبها في توفير العلاج المجاني لكل الشعب الغني والفقير معًا، معقبا:«الكهرباء لو غالية المواطن سيقلل استخدامه.. إنما لو مرض هيتعالج إزاي !».

واختتم حديثه بقوله: «الدولة حاليا تدفع دعم الغاز والكهرباء، ولا تستطيع دعم الصحة، حتى العلاج المجاني أصبح عليه رسوم كثيرة.. في حين أن العالم كله العلاج في التأمين الصحي بشكل مجاني، لكن المواطن بيدفع فاتورة الكهرباء والبنزين بسعر التكلفة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك