نائب محافظ قنا يتابع انطلاق فعاليات المرحلة الثانية من مبادرة 100 يوم صحة بقرية المحروسة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب محافظ قنا يتابع انطلاق فعاليات المرحلة الثانية من مبادرة 100 يوم صحة بقرية المحروسة

حمادة عاشور
نشر في: السبت 3 أغسطس 2024 - 7:30 م | آخر تحديث: السبت 3 أغسطس 2024 - 7:30 م

تابع الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، انطلاق فعاليات المرحلة الثانية من مبادرة "100 يوم صحة" في نطاق محافظة قنا، وذلك في مركز طب أسرة "عائشة المرزوق" بقرية المحروسة، لتقديم خدمات المبادرات الرئاسية للفحص والكشف المبكر للمقبلين على الزواج والأطفال حديثي الولادة وأمراض الاعتلال الكلوي والأورام السرطانية "الثدي، الرئة".

تشمل المبادرة دعم صحة الأم والجنين، وفحص وعلاج ضعف السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، بالإضافة إلى أمراض سوء التغذية مثل التقزم والأنيميا لدى أطفال المدارس، بهدف الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأوضح وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، الدكتور محمد يحيى بدران، أن المبادرة تأتي تنفيذًا للخطة القومية للمبادرات الرئاسية نحو التوسع في تقديم خدمات الصحة العامة وتقديمها بشكل مكثف ومتنوع لجميع فئات المجتمع بجودة عالية.

وأضاف بدران أنه يتم تنفيذ المبادرة من خلال 150 فريق طبي ثابت، و9 فرق متحركة تتواجد في أماكن التجمعات والأسواق والمصالح الحكومية لتيسير حصول المواطنين على الخدمات الطبية المقدمة.

ولفت إلى أن المبادرة ستشهد في عامها الثاني إضافة خدمات جديدة مقارنة بالعام الماضي، تشتمل على تحسين وزيادة كفاءة وصول المواطنين إلى الخدمات الصحية بشكل عادل، فضلاً عن تحسين جودة الخدمات المقدمة من خلال وزارة الصحة والسكان.

وأشاد نائب محافظ قنا بجهود الفرق الطبية في تنفيذ كافة المبادرات الرئاسية التي تستهدف في مقامها الأول بناء الإنسان والنهوض بكافة الخدمات الصحية المقدمة له، كونه أحد المحاور الرئيسية للجمهورية الجديدة.

ووجه القائمين على المبادرة بضرورة تضافر الجهود والتنسيق الكامل وتسخير كافة الإمكانيات وتقديم التسهيلات لإنجاح تلك المبادرة وتحقيق المستهدف منها لضمان توفير الخدمات الطبية لجميع المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك