فحص مليون و400 ألف مواطن في أسيوط للقضاء على فيروس سي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فحص مليون و400 ألف مواطن في أسيوط للقضاء على فيروس سي

يونس درويش
نشر في: السبت 3 نوفمبر 2018 - 12:57 م | آخر تحديث: السبت 3 نوفمبر 2018 - 12:57 م

أعلن اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط عن فحص مليون و400 ألف مواطن حتى اليوم السبت، من خلال 960 فرقة طبية منتشرة بـ 257 نقطة في قرى ومراكز المحافظة وتستمر حتى 30 نوفمبر.

وقال الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إن فعاليات المبادرة شملت جميع المؤسسات الحكومية ومديريات الخدمات فضلا عن دورالعبادة من مساجد وكنائس وأندية رياضية ومراكز شباب ونقابات فرعية لتقديم الخدمات المجانية للمواطنين؛ وتسهيلا على الأسر ومراعاة لظروف عملهم.

وأعلن تقديم كافة الدعم لإنجاح المبادرة التي تهدف القضاء على فيروس سى والأمراض غير السارية لافتاً إلى تحويل الحالات الإيجابية إلى مراكز العلاج في مركز الوليدية ومستشفى الراجحي بأسيوط ومستشفى صدفا والقوصية لإجراء تحاليل الـ PCR وما يلزم من التحاليل الأخرى للتأكد من الإصابة وتحديد نوعية الأدوية المناسبة لكل حالة وصرف العلاج مجانا أما بالنسبة للأمراض غير السارية فيتم تحويله للمستشفيات العامة لصرف العلاج على نفقة الدولة.

وأكد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، استمرار عمل كافة الإدارات والمستشفيات وكافة فرق عمل المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية وتم توزيع كافة فرق المبادرة على كافة المساجد والكنائس والأندية الرياضية وأماكن تجمع المواطنين لإجراء الفحص لهم في أماكنهم وتذليل أية عقبات وتوجد غرفة عمليات بديوان المديرية تتابع العمل لحظة بلحظة بخلاف فرق المتابعة بكافة مراكز ومدن أسيوط.

يتم تنفيذ المبادرة من خلال فرق عمل متمثلة في فرد طبي "طبيب بشري أو صيدلي أوطبيب أسنان" وفرد تمريض ومدخل بيانات "إداري أو فني إحصاء" خلال الفترة الصباحية والمستهدف اليومي للفريق الواحد الكشف عن 60 مريض يومياً وتشمل الخدمات المقدمة من خلال الحملة هي تحليل فيروس سي وتحليل السكر وقياس ضغط الدم وقياس الطول والوزن وتحديد مؤشر كتلة الجسم "السمنة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك