رئيسة وزراء إيطاليا جورجا ميلوني تزور بروكسل في أول رحلة خارجية - بوابة الشروق
الجمعة 5 يوليه 2024 8:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيسة وزراء إيطاليا جورجا ميلوني تزور بروكسل في أول رحلة خارجية

بروكسل - د ب أ
نشر في: الخميس 3 نوفمبر 2022 - 9:42 ص | آخر تحديث: الخميس 3 نوفمبر 2022 - 9:42 ص

من المتوقع أن تلتقي جورجا ميلوني، رئيسة وزراء إيطاليا الجديدة في بروكسل اليوم الخميس كبار المسؤولين في الاتحاد الأوروبي في أول رحلة لها إلى الخارج.

ومن المقرر أن تلتقي السياسية اليمينية المتطرفة رئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، بشكل منفصل.

وكثيرا ما كانت ميلوني تنتقد الاتحاد الأوروبي ومؤسساته في الماضي لكن حقيقة أن زيارتها إلى بروكسل هي أول رحلة خارجية لها في منصبها يمكن أن ينظر إليها على أنها إشارة مؤيدة للاتحاد الأوروبي.

ومنذ توليها منصبها في أكتوبر الماضي، قالت ميلوني إن حكومتها ستلتزم بقواعد الاتحاد الأوروبي ولكن يجب أن تضطلع إيطاليا بدور أكثر حزما داخل التكتل.

وقالت فون دير لاين في وقت سابق إنها تتطلع إلى "تعاون بناء" مع الحكومة الإيطالية الجديدة بعد أن أثارت ضجة في إيطاليا قبل الانتخابات بالقول إن الاتحاد الأوروبي لديه "أدوات" للتعامل مع انتهاكات قواعده.

وخلال حملتها الانتخابية، وعدت ميلوني بالدفاع عن مصالح إيطاليا دوليا.

ومع ذلك، تعتمد إيطاليا اقتصاديا على تمويل الاتحاد الأوروبي بأكبر مبلغ من صندوق الاتحاد الأوروبي لتدابير إعادة الإعمار بعد أن تركت جائحة كوفيد-19 آثارها على البلاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك