الأمطار تضرب المدن الساحلية وتوقف الملاحة البحرية - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 10:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأمطار تضرب المدن الساحلية وتوقف الملاحة البحرية


نشر في: الخميس 4 يناير 2018 - 7:50 م | آخر تحديث: الخميس 4 يناير 2018 - 7:50 م

• اضطرابات فى البحرين الأحمر والمتوسط وغرف عمليات لمتابعة الوضع
• إغلاق موانئ «الدخيلة والإسكندرية والبرلس».. وتوقف الصيد فى كفر الشيخ
كتب ــ عصام عامر ومحمد نصار وهدى الساعاتى وغادة الدسونسى:
سادت حالة من الطقس السيئ على المحافظات الساحلية؛ تسبب فى إغلاق الموانئ ووقف حركة الملاحة البحرية؛ خوفًا من وقوع أى كوارث، ورفع درجات الاستعداد القصوى وتشكيل غرف عمليات لمتابعة حالة الطقس وكيفية تعامل الأجهزة التنفيذية معها.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم، طقس مائل للبرودة شمالا، معتدل جنوبا نهارا شديد البرودة ليلا، ويتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء، ويستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبه سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد إلى مناطق من الوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد وسيناء، وتنشط الرياح الشمالية الغربية على أغلب الأنحاء المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط؛ مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وعن حالة البحر المتوسط، يتوقع خبراء الأرصاد أن يكون مضطربا جدا، ويصل ارتفاع الأمواج من ثلاثة أمتار إلى ثلاثة ونصف متر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن البحر الأحمر، فيكون معتدلا إلى مضطرب، وارتفاع الأمواج فيه من اثنين إلى اثنين ونصف متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وفى محافظة الإسكندرية، قال المتحدث الرسمى باسم ميناء الإسكندرية رضا الغندور، إن إدارة الميناء، قررت غلق بوغاز مينائى «الإسكندرية والدخيلة»؛ بعد أن سجلت «الرصدة الجومائية» ارتفاع حركة الموج، واشتداد سرعة الرياح عن المعدلات الطبيعية.
وفى محافظة كفر الشيخ قال نقيب الصيادين أحمد نصار: إن حركة العمل والصيد فى المحافظة توقفت نتيجة سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية.

كما شهدت محافظة البحيرة، منذ أمس، موجه من الطقس السيئ ضربت معظم مدن ومراكز المحافظة، بدأت بالرياح الشديدة والبرودة، تبعها هطول متواصل للأمطار؛ ما تسبب فى غلق بوغاز رشيد ومنع الصيد.

وشدد محافظ البحيرة نادية عبده، على شركة المياه والصرف والوحدات المحلية برفع حالة الطوارئ، وشفط أى تراكم للمياه خاصة فى مناطق المدارس والأماكن المزدحمة، والتنبيه على شركة الكهرباء بقطع التيار إذا لزم الأمر لتفادى أى حالات كارثية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك