وزيرا التضامن والصناعة يفتتحان معرض فيرنكس الدولي - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 11:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرا التضامن والصناعة يفتتحان معرض فيرنكس الدولي

غادة والي وزيرة التضامن - ارشيفية
غادة والي وزيرة التضامن - ارشيفية
أسماء سرور
نشر في: الخميس 4 فبراير 2016 - 3:22 م | آخر تحديث: الخميس 4 فبراير 2016 - 3:22 م
- والي: 2.8 مليون أسرة يستفيدوا من مشروع الأسر المنتجة

افتتحت اليوم غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، معرض فيرنكس الدولي للأثاث بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، والذي يتضمن العديد من المنتجات، وكذلك منتجات الأسر المنتجة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، ومنتجات مشروع الغارمين بمؤسسة مصر الخير.

وقالت غادة والي، إنه يتم تنظيم العديد من المعارض سواء داخل مصر أو خارجها، من أجل الترويج لمنتجات الأسر المنتجة، الأمر الذي يعود بالنفع على الاقتصاد المصري، لافتا إلى أن الحكومة تدعم تنظيم المعارض، وكذلك دعم المجتمع الأهلي الذي يساعد العديد من الفئات.

وأكدت أن مشروع الأسر المنتجة كبرنامج قومي تسعى الوزارة عبر آلياته إلى تغطية أكبر عدد من الأسر يهدف إلى تحويل الأسرة محدودة الدخل إلى وحدات إنتاجية تسهم في رفع مستوى معيشتها والمشاركة في تنميه المجتمع من خلال مراكز إعداد وتكوين الأسر المنتجة والمعارض الدائمة والموسمية المنتشرة بالمحافظات، إضافة إلى فرص تسويقية بالخارج، وقد بلغ عدد الأسر المستفيدة من المشروع 2 مليون و800 ألف أسرة.

وتفقدت والي، جناح مؤسسة مصر الخير، والذي يتضمن منتجات الغارمين من السجاد والمفروشات اليدوية، لافتة إلى ضرورة الاهتمام بالغارمين من خلال توفير مشروعات صغيرة لهم مثلما تفعل مؤسسة مصر الخير، بهدف توفير مصدر رزق دائم يساعدهم على الإنفاق على أسرهم وتحسين مستوى معيشتهم.

من جانبها، قالت سهير عوض مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، إن أهمية هذا المعرض تعود لمشاركة العديد من الدول التي تهتم بصناعة الأثاث والسجاد والمفروشات اليدوية، فضلاً عن أن هذا المعرض يعتبر أمرا إيجابياً للغارمات والغارمين، الذين تحولوا بفضل إرادتهم القوية لأيادي عاملة منتجة بعد نجاح المؤسسة في سداد مديونياتهم وخروجهم من السجون.

وأكدت عوض، أن "مصر الخير" تستهدف خلال عام 2016 الجاري فك كرب 5 آلاف غارم وغارمة، وذلك بعد نجاح المؤسسة في فك كرب ما يقرب من 31 ألف غارم وغارمة حتى الآن، وتوفير مشروعات صغيرة للكثير منهم تساعدهم على أعباء الحياة ووجود مصدر رزق لهم.

وأضافت، أن برنامج الغارمين هذا العام يحمل شعار "العمل" من خلال توفير مشروعات صغيرة للغارمين تساعدهم على وجود مصدر رزق دائم لهم، حيث تستهدف في المقام الأول توفير فرص عمل للغارمين وخاصة الطبقات الأشد فقراً بما يوفر لهم دخلاً يوفر لهم حياة كريمة، وإحياء صناعة السجاد اليدوي وعودتها إلى سابق عهدها وإحداث انتعاشة بصناعة السجاد اليدوي.

وأشارت مدير برنامج الغارمين بمؤسسة "مصر الخير" إلى أن المعرض يتم خلاله عرض المنتجات بالنيابة عن المسجونين الغارمين في سجن المنيا، القائم على تأهيل الغارمين وتدريبهم على حرفة صناعة "الكوفرتا" و"الشال" من داخل السجون، ليسهل عملهم ودمجهم في المجتمع بعد خروجهم من السجن، وتوفير مصدر رزق لأسرهم".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك