«الديمقراطيون الأحرار» بألمانيا تطالب بإنفاق 3% من الناتج المحلي على الأمن - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الديمقراطيون الأحرار» بألمانيا تطالب بإنفاق 3% من الناتج المحلي على الأمن

برلين - د ب أ:
نشر في: السبت 4 أغسطس 2018 - 10:59 ص | آخر تحديث: السبت 4 أغسطس 2018 - 10:59 ص

أعرب رئيس الحزب الديمقراطي الحر الألماني، كريستيان ليندنر، عن قناعته بضرورة إنفاق 3% من الناتج المحلي الإجمالي على الأمن.

وقال «ليندنر»، في تصريحات لصحف مجموعة «فونكه» الألمانية الإعلامية الصادرة اليوم السبت، إنه يتعين ضخ هذه الأموال في «الدبلوماسية والتعاون التنموي مع إفريقيا، على سبيل المثال، وفي الدفاع أيضا»، مؤكدا أن تجنب الأزمات أهم من التسلح.

وأضاف «ليندنر»: «يتعين علينا زيادة الاستثمار في أمن بلادنا. لكني أرى التمسك؛ بهدف إنفاق 2% من الناتج المحلي الإجمالي على التسلح غير مجد».

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يحث ألمانيا منذ فترة طويلة على الإسراع في تطبيق الهدف المتفق عليه في حلف شمال الأطلسي «الناتو» بزيادة نفقات الدفاع إلى 2% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2024.

وتعرضت ألمانيا لانتقادات من ترامب خلال قمة حلف شمال الأطلسي «الناتو» الأخيرة التي عقدت منتصف يوليو الماضي، حيث يبلغ إنفاق ألمانيا حاليا على الدفاع 1.24% من الناتج المحلي الإجمالي.

وتعتزم المستشارة أنجيلا ميركل زيادة هذه النسبة إلى 1.5% فقط بحلول عام 2024.

وقال «ليندنر»: «يتعين أولا تحديد مهمة الجيش، ثم تحسين التعاون الأوروبي والإدارة (في الشؤون العسكرية)، وبعد ذلك سنعلم التكلفة المطلوبة، ربما أكثر أو أقل من 2% من الناتج المحلي الإجمالي».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك