انتشال 4 جثامين من عقار الساحل المنهار.. والأجهزة الأمنية تتحفظ على صاحب شقة تسبب في الكارثة - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 3:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتشال 4 جثامين من عقار الساحل المنهار.. والأجهزة الأمنية تتحفظ على صاحب شقة تسبب في الكارثة

وليد ناجي
نشر في: الأحد 4 أغسطس 2024 - 11:24 ص | آخر تحديث: الأحد 4 أغسطس 2024 - 11:24 ص

تمكنت قوات الإنقاذ البري، من انتشال جثامين 4 أشخاص بينهم «طفلة» حتى الآن من تحت أنقاض عقار روض الفرج المنهار بنطاق حي الساحل بالقاهرة.

وشملت أسماء الجثامين الأربعة كلا من ندى محمود محمد، 15 عاماً، وهالة محمد علي بدير، 56 عاماً، وياسر محمد عبد الوهاب، 38 عاماً، وشخص مجهول الهوية، وتم نقل الجثامين للمشرحة.

وقال مصدر أمني، إن الطفلة ندى كانت تمر أمام العقار أثناء انهياره ما أدى لوفاتها أسفل أنقاض العقار، ذاكرا أن أعداد المصابين وصلت حتى الآن لـ7 مصابين جميعهم نقلوا لمعهد ناصر لتلقي العلاج.

وأكد المصدر أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على صاحب شقة تسببت في سقوط العقار أثناء إجراءه عمليات توسعة بالشقة الخاصة به واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه وإحالته للنيابة العامة للتحقيق.

وقررت النيابة العامة بالقاهرة في وقت سابق تشكيل لجنة هندسية لمعاينة عقار الساحل المنهار والوقوف على أسباب الانهيار واستدعاء عدد من الأهالي للاستماع لأقوالهم والاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين للاستماع لأقوالهم حول الواقعة.

وكانت الأجهزة الأمنية، بالقاهرة تلقت بلاغا من الأهالي بانهيار منزل بمنطقة الساحل بالقاهرة ووجود مصابين أسفل الأنقاض.

على الفور دفعت قوات الحماية المدينة بقوات الإنقاذ مدعومين بسلالم ومعدات وأوناش لرفع أنقاض العقار وبمجرد وصولهم للمكان فرضت القوات الأمنية كردونا حول المنطقة وبدأت في عمليات الإنقاذ.

وتبين من المعاينة أن العقار المنهار قديم ومكون من 5 طوابق، وتمكنت قوات الإنقاذ البري من استخراج المصابين، وتبين إصابة 3 أشخاص في الحادث بكدمات متفرقة، وجرى نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج اللازم فيما يجرى البحث عن أي ناجين، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك