مصدر: فتح حديقة حيوان الجيزة بعد التطوير خلال الربع الأول من 2025 - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 4:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر: فتح حديقة حيوان الجيزة بعد التطوير خلال الربع الأول من 2025

السيد علاء
نشر في: الأحد 4 أغسطس 2024 - 2:01 م | آخر تحديث: الأحد 4 أغسطس 2024 - 2:01 م

- مسئول حكومي ينفي اختفاء الشمبانزي من حديقة الحيوان خلال عملية التطوير

كشف مصدر حكومي مسئول، عن أن أعمال التطوير داخل حديقتي الحيوان والأورمان بالجيزة لاتزال جارية، وأنه متوقع افتتاحها أمام الجمهور خلال الربع الأول من 2025، حيث إن هناك بعض الأعمال كانت متوقفة؛ مثل النفق الذي يربط بين الحديقتين، بسبب امتحانات الثانوية العامة والجامعات، وأنه تم عودة العمل فيه منذ الأسبوع الماضي.

وأكد المصدر، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، عدم صحة ما يتم تناقله عبر منصات التواصل الاجتماعي فيما يخص اختفاء بعض الحيوانات مثل "الشمبانزي"، لافتا إلى استجلاب حيوانات جديدة للحديقة عن طريق التبادل مع الحدائق الدولية، وأن تلك الآلية كانت متبعة منذ عشرات السنوات الماضية، وأنه يتم التبادل لما هو فائض لدينا وليس لحيوانات أو طيور نعاني من ندرتها.

وذكر المصدر، وهو ضمن فريق التحالف المكون لتطوير حديقتي الحيوان والأورمان بالجيزة، أنه عقب افتتاح الحديقة سيلاحظ الجميع حجم التغيير الذي سوف يحدث والحيوانات الجديدة التي سوف يتم مد الحديقة بها، بجانب سلامة باقي الحيوانات الوجودة قب التطوير، مؤكدا أن فرقا من الأطباء البيطريين ملازمين للحيوانات طوال فترة التطوير، وأن أي حالات نفوق تكون نتيجة التقدم بالعمر كما حدث مع الزرافة "سونسن".

وكان مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قد وافق على المُخطط النهائي لمشروع تطوير حديقتي الحيوان والأورمان، الذي تمت الموافقة عليه من قِبل "المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية" في اجتماعه المُنعقد بتاريخ 18 سبتمبر الماضي، بعد تقديم بعض التوصيات المُعززة لعملية التطوير.

وأعلنت وزارة الزراعة، في 9 يوليو الماضي، تسليم إدارة حديقتي الحيوان والأورمان بالجيزة، لمدة 25 عاما، إلى التحالف المكون من 3 شركات هي الهيئة القومية للإنتاج الحربي، وأبناء سيناء، وحديقتي، لبدء أعمال التطوير التي ستدوم لعام ونصف.

ونشرت "الشروق" في وقت سابق أنه سيتم التعاقد مع شركتين أجنبيتين، أحدهما ستكون مسؤولة عن تدريب العمالة وطرق التغذية الصحيحة؛ وهي شركة "Worldwide Zoo"، وأن الشركة ليست إماراتية وإنما هي جنوب أفريقية، ولها مكتب إقليمي في أبو ظبي، وستكون مسئولة عن تدريب العمالة لمدة 4 سنوات فقط، ومن ثمّ سيتولى التدريب أشخاص مصريين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك