تتويج محتمل.. الأهلي يتحدى المقاولون منتظرا هدية جديدة من بيراميدز - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 3:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تتويج محتمل.. الأهلي يتحدى المقاولون منتظرا هدية جديدة من بيراميدز

محمود باهي
نشر في: الأحد 4 أغسطس 2024 - 10:58 ص | آخر تحديث: الأحد 4 أغسطس 2024 - 10:58 ص

يتطلع الأهلي لحسم تتويجه بلقب الدوري عندما يلاقي المقاولون العرب في التاسعة مساء اليوم الأحد على ستاد القاهرة الدولي في مباراة مؤجلة من الجولة 23.

وتقام في نفس التوقيت مباراة بين بيراميدز وزد على الدفاع الجوي في لقاء مؤجل من الجولة 29.

وقد يحسم الأهلي تتويجه بلقب الدوري للمرة 44 في تاريخه حال الفوز على المقاولون العرب وتعثر بيراميدز بالتعادل أو الخسارة في مباراته أمام زد.

ويعتلي المارد الأحمر قمة الدوري برصيد 75 نقطة بعد مسيرة قوية حقق خلالها 18 فوزا متتاليا ليحقق مدربه مارسيل كولر سلسلة هي الأطول في تاريخ الدوري المصري كسر بها الرقم المسجل باسم البرتغالي مانويل جوزيه.

في المقابل يدخل المقاولون العرب بقيادة مديره الفني عماد النحاس اللقاء منتشيا بعد تحسن النتائج في الفترة الأخيرة حيث جمع 5 نقاط في آخر 3 مباريات بعد تعادلين مع المصري وسيراميكا كليوباترا والفوز على الزمالك.

ويأمل النحاس ولاعبوه في مواصلة النتائج الإيجابية وتعطيل قطار الأهلي للابتعاد خطوة عن شبح الهبوط للدرجة الثانية حيث يقبع ذئاب الجبل في المركز السابع عشر وقبل الأخير برصيد 25 نقطة، ويبتعدون بفارق 6 نقاط عن فاركو صاحب المركز الخامس عشر، آخر المراكز التي تضمن البقاء.

وفي ملعب الدفاع الجوي يسعى بيراميدز بقيادة مديره الفني الكرواتي كرونيسلاف يوريتشيتش لاستعادة ذاكرة الانتصارات بعدما انكسرت سلسلة من 14 فوزا متتاليا.

ويأمل بيراميدز أيضا في التمسك بآماله في المنافسة على اللقب ولو نظريا حتى الأمتار الأخيرة حيث يحتاج الأهلي فعليا لأربع نقاط لضمان التتويج باللقب.

ابتعد بيراميدز وتراجع للمركز الثاني برصيد 70 نقطة وضمن مشاركته في دوري الأبطال بالموسم المقبل، لكنه تعثر بخسارتين أمام الأهلي وتعادلين مع الزمالك وفاركو في آخر 4 مباريات ليضعف فرصه في المنافسة.

في الجهة الأخرى، يسعى "زد" بقيادة مديره الفني مجدي عبد العاطي لاستغلال ترنح بيراميدز ومواصلة الانتعاشة بتحقيق فوز ثالث على التوالي يدفعه للأمام في ظل آماله بإنهاء الموسم في المربع الذهبي.

وحقق زد فوزين متتاليين على إنبي ومودرن سبورت في آخر مباراتين ليرفع رصيده إلى 47 نقطة، ويبتعد بثلاث نقاط فقط عن مودرن سبورت صاحب المركز الرابع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك