تعرف على فعاليات اليوم الخامس من المهرجان القومي للمسرح - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 3:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعرف على فعاليات اليوم الخامس من المهرجان القومي للمسرح

إيناس العيسوي:
نشر في: الأحد 4 أغسطس 2024 - 11:00 ص | آخر تحديث: الأحد 4 أغسطس 2024 - 11:00 ص

تبدأ فعاليات اليوم الخامس من المهرجان القومي للمسرح المصري في الواحدة ظهر اليوم الأحد بالمجلس الأعلى للثقافة بأرض أوبرا القاهرة، حيث تنطلق جلسة بعنوان "المرأة الراوية: قالت الراوية نموذجًا".

يشارك في الجلسة الدكتورة سحر الموجي، والدكتورة هالة كمال، والدكتورة منيرة سليمان، والدكتورة منى إبراهيم، ويدير الجلسة الناقد المسرحي أحمد خميس.

وفي الثالثة مساءً في نفس المكان تقام ندوة تكريم وحفل توقيع كتاب "لؤلؤة الأوبرا السمراء"، إعداد دكتور كمال يونس، وهو عن المكرم في هذه الدورة من المهرجان دكتور عبدالله سعد، واللذان سيتواجدا في الندوة، ويديرها دكتور حسام محسب.
ويضم اليوم الخامس من المهرجان 5 عروض مسرحية، 4 تشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان، وهي "السد" إخراج محمد عفيفي على مسرح السامر بالعجوزة، و"والعشاء على شرفك" إخراج محمد فاروق على مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية، و"حياة شخص ما" إخراج محمد رضا على مسرح نهاد صليحة، والمسرحان بأكاديمية الفنون بالقاهرة، و"جريمة بيضاء" إخراج سامح بسيوني على مسرح الهوسابير.
وعلى هامش المهرجان يشارك العرض المسرحي "نور في عالم البحور" إخراج شادي الدالي على مسرح العرائس بالعتبة.

المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته 17 والتي تحمل اسم سيدة المسرح العربي الفنانة سميحة أيوب، يترأسه الفنان محمد رياض، ويشارك فيه 36 عرضا مسرحيا، تتنافس منها 33 عرضًا و3 على الهامش، ويستمر حتى 17 أغسطس الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك