منصة التدوينات القصيرة ثريدز تستقطب 200 مليون مستخدم - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 3:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منصة التدوينات القصيرة ثريدز تستقطب 200 مليون مستخدم

د ب أ
نشر في: الأحد 4 أغسطس 2024 - 9:48 ص | آخر تحديث: الأحد 4 أغسطس 2024 - 9:49 ص

كشفت شركة ميتا بلاتفورمس الأمريكية للتكنولوجيا، عن وصول عدد المستخدمين النشيطين بمنصة التدوينات الفصيرة ثريدز، التابعة للشركة إلى أكثر من 200 مليون مستخدم خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وقال آدم موسيري رئيس منصة التواصل الاجتماعي إنستجرام التابعة لمجموعة ميتا، إن عدد مستخدمي ثريدز المنافسة لمنصة إكس (تويتر سابقا) وصل إلى 200 مليون مستخدم خلال 13 شهرا فقط منذ إطلاق هذه الخدمة.

ونقل موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا عن موسيري القول "أنا سعيد بالإعلان عن وصولنا إلى 200 مليون مستخدم على ثريدز. أملي أن تستطيع منصة ثريدز تحفيز الأفكار التي تجمع الناس معا واستمرار نمو هذا التجمع المدهش".

وتحقق خدمة ثريدز نموا قويا، منذ إطلاقها في يوليو 2023 حيث وصلت إلى 150 مليون مستخدم في أبريل الماضي ثم 175 مليون مستخدم في يوليو مع الذكرى الأولى لإطلاقها، قبل أن تصل إلى 200 مليون مستخدم بعد شهر من ذلك.

وللمقارنة فإن عدد مستخدمي منصة "إكس" المنافسة لمنصة "ثريدز" وصل في مايو الماضي إلى 600 مليون مستخدم بحسب الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مالك منصة إكس التي كانت قد شهدت تراجعا كبيرا في شعبيتها بسبب التغييرات التي أدخلها ماسك عليها، وكانت سببا في تفكير مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لمجموعة ميتا في إطلاق منصة تدوينات قصيرة تنافس تويتر تحت اسم ثريدز.

وفي العام الماضي قال زوكربيرج إن ثريدز تمتلك "فرصة جيدة" لكي تصبح منصة تضم أكثر من مليار مستخدم. وفي مؤتمر إعلان نتائج ميتا للربع الثاني من العام الحالي قال زوكربيرج إن منصة ثريدز تمضي في مسار نمو جيد.

وأضاف "نحقق تقدما مطردا نحو بناء ما يبدو أنه سيكون تطبيق تواصل اجتماعي كبيرا آخر. نحن نرى انخراطا أعمق مع المنصة... أنا سعيد للغاية بالمسار هنا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك