«أرضك» تستهدف ضخ 350 مليون جنيه فى مشروع زيزينيا المستقبل العام الحالى - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 7:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أرضك» تستهدف ضخ 350 مليون جنيه فى مشروع زيزينيا المستقبل العام الحالى

الدكتور اشرف دويدار، العضو المنتدب لشركة زيزينيا «أرضك»
الدكتور اشرف دويدار، العضو المنتدب لشركة زيزينيا «أرضك»
كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 5 فبراير 2017 - 10:58 ص | آخر تحديث: الأحد 5 فبراير 2017 - 10:58 ص

قال الدكتور اشرف دويدار، العضو المنتدب لشركة زيزينيا «أرضك» إن الشركة تعتزم ضخ 350 مليون جنيه خلال العام الحالى فى مشروع زيزينيا المستقبل.
ووقعت الشركة العام الماضى ثلاثة عقود مقاولات باجمالى 834 مليون جنيه، لتنفيذ مشروعها بمدينة المستقبل، تبعا لتصريحات دويدار.
اضاف دويدار لـ«مال واعمال ـ الشروق» ان الشركة تستهدف المشاركة فى مشروع تنمية محور قناة السويس، كمطور صناعى بإقامة مشروع سكنى ومراكز بيع للمصانع وغيرها من المشروعات، بالاضافة إلى اقامة مشروع سكنى فى احدى مناطق الصعيد.
اما عن مشروع العاصمة الادارية الجديدة، قال دويدار ان الشركة تعتزم المشاركة فى المشروع، لكن ارتفاع الاسعار قد يحول دون ذلك حيث يترواح السعر مابين 4500 إلى 6000 جنيه للمتر.
وعن توجه المطورين العقاريين لتسويق مشاريعهم فى الخارج، وهو ما يعرف بـ«تصدير العقار»، قال دويدار، إن فرص البيع فى الخارج افضل فى الوقت الحالى من السوق المصرية، بسبب انخفاض قيمة العقارات، مع تراجع قيمة الجنيه امام العملات الاخرى، لكن مازال القلق من كيفية خروج ودخول الاموال مسيطر على المشترين على الاجانب والمصريين بالخارج، بجانب عدم استقرار سعر العملة.
«سياسة التسعير بالشركة، تأخذ فى الاعتبار تقويم الدولار بنحو 25 جنيها مستقبلا، وسعره الحالى 20 جنيها، وشركات المقاولات المتعاقد معها ترفض تحديد اسعارها حتى لا تلتزم بذلك»، تبعا لتصريحات دويدار، مؤكدا ان الشركة رفعت اسعارها ما بين 20 إلى 30% لتعويض التكلفة فى الوحدات الجارى تنفيذها، حيث باعت الشركة نحو 35% من مشروعها بمدينة المستقبل، كما تعتزم الشركة تقليل مدة السداد من 6 إلى 4 سنوات للحصول على سيولة.
اضاف دويدار ان اتجاه الشركات لتقديم تيسيرات فى السداد، سيكبدها خسائر كبيرة، وبالتالى فإن الاسراع بالتنفيذ سيقلل الخسائر وباقل تكلفة، خاصة مع تزايد اعباء الفوائد المستحقة على اقساط الأرض، والمرتبطة بسعر الكوريدور وعليه 4%، حيث سددت الشركة 50% من قيمة الأرض لشركة المستقبل للتنمية العمرانية.
ويقام المشروع على مساحة 70 فدانا، حصلت عليها الشركة من خلال مزايدة بالمظاريف المغلقة التى طرحتها شركة المستقبل للتنمية العمرانية، ويضم المشروع نحو 1800 وحدة سكنية بمساحات مختلفة تناسب الطبقة المتوسطة العليا باستثمارات تتجاوز المليارى جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك