وزير خارجية أمريكا يزور إيطاليا وروسيا الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 3:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير خارجية أمريكا يزور إيطاليا وروسيا الأسبوع المقبل

واشنطن - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 5 أبريل 2017 - 7:59 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أبريل 2017 - 7:59 م
يبدأ وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الأسبوع المقبل زيارة إلى كل من مدينة لوكا في إيطاليا ثم العاصمة الروسية موسكو.

وجاء في بيان نشر على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية، أن ريكس تيلرسون سيزور مدينة لوكا الإيطالية خلال الفترة من 9 إلى 11 أبريل الجاري لحضور اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبعة الاقتصادية.

وأضاف البيان أن اجتماع وزراء خارجية مجموعة الـ7 يوفر فرصة لوزراء الخارجية لبحث القضايا السياسية والأمنية العالمية ذات الاهتمام المشترك.

ومن المتوقع أن تمهد مناقشاتهم الطريق أمام قمة قادة مجموعة السبعة التي سيحضرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تاورمينا بإيطاليا في مايو 2017. وعلى هامش الاجتماع الوزاري لمجموعة السبعة، سيجتمع تيلرسون أيضا مع عدد من نظرائه لإجراء مناقشات ثنائية.

وذكر البيان أن تيلرسون سيتوجه - بعد ذلك - إلى العاصمة الروسية موسكو في 12 أبريل حيث سيلتقى بوزير الخارجية الروسى سيرجي لافروف ومسئولين روس أخرين، لبحث الوضع في أوكرانيا وجهود مكافحة الإرهاب والعلاقات الثنائية وغيرها من القضايا بما فيها القضايا المتعلقة بكوريا الشمالية من اطلاق صواريخ وتجارب نووية والوضع في سوريا.

وتعد هذه الجولة جزءا من جهود الولايات المتحدة للحفاظ على خطوط اتصال مباشرة مع كبار المسؤولين الروس وضمان نقل وجهات نظر الولايات المتحدة بوضوح، بما في ذلك الخطوات التالية في تنفيذ اتفاقية مينسك.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك