منتخب كشافة مصر في اليابان يشارك في الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 6:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منتخب كشافة مصر في اليابان يشارك في الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة

منتخب كشافة مصر
منتخب كشافة مصر
محمد الميمونى
نشر في: الأربعاء 5 أغسطس 2015 - 5:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أغسطس 2015 - 5:10 م
"سينا رجعت سالمة لينا ومصر اليوم في عيد".. هكذا صدحت شادية عبر سماعات الخيمة المصرية خلال الاحتفال الخاص الذي نظمه منتخب كشافة مصر بالتزامن مع احتفالات الكشافة المصرية بافتتاح قناة السويس الجديدة.

يشارك منتخب الكشافة المصرية في فعاليات المخيم الكشفي العالمي الثالث والعشرون المقام باليابان ضمن أنشطة لجنة البعثات الخارجية، وبالتنسيق مع الاتحاد العام للكشافة والمرشدات تقرر تنظيم احتفال موازي يقوم فيه أعضاء منتخب الكشافة بتعريف المشاركين من جميع الدول بالحدث العالمي الذي تنظمه مصر والذي يمتد تأثيره لجميع أنحاء العالم ويؤثر بشكل كبير علي مرور السفن التجارية عبر قناة السويس.

"البداية هتبقي بالصورة الجماعية بالزي الرسمي أمام بوابة المخيم".. هكذا افتتح القائد محمد مصطفى، المفوض الدولي للكشافة المصرية حديثه مع باقي القادة المعاونون، وأضاف قائلا: "مفيش مصري بيحب مصر مش هيحتفل في اليوم دا"، لهذا فإننا لن نغيب عن الاحتفال بالروح حتي وإن تغيبنا بالجسد.

"القناة الجديدة تطوير لواحد من أهم موارد الدخل القومي المصري".. قالتها يمنى باللغة الألمانية وهي تشرح لأحد الألمان المشاركين أهمية القناة الجديدة لمصر والمصريين.

يشارك في المخيم العالمي باليابان أكثر من ٢٠٠ مشارك مصري وتعد البعثة المصرية أكبر البعثات العربية عددا وهي الأكبر علي الإطلاق في المشاركات المصرية في الجامبوري العالمي الذي يعتبر مونديال العالم بالنسبة لمنتسبي الحركة الكشفية والتجمع الشبابي العالمي الأضخم علي الإطلاق من حيث عدد المشاركين بإجمالي منتسبين بلغ ٣٤ ألف مشارك.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك