تعمير سيناء: معدلات التنمية تضاعفت خلال الخمس سنوات الماضية - بوابة الشروق
الجمعة 28 يونيو 2024 4:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعمير سيناء: معدلات التنمية تضاعفت خلال الخمس سنوات الماضية

المهندس حسن سعيد رئيس جهاز تعمير سيناء
المهندس حسن سعيد رئيس جهاز تعمير سيناء
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 - 11:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 - 11:54 م

قال المهندس حسن سعيد، رئيس جهاز تعمير سيناء، إن معدلات التنمية بسيناء تضاعفت خلال الخمس سنوات الماضية، بتنمية المدن والمرافق والأنفاق والمشروعات الكبرى التي يعمل بها الجهاز.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «cbc»، مساء الثلاثاء، أن الجهاز في إطار خطته، بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أوشك على الانتهاء من 26 تجمع تنموي، مشيرًا إلى أن التجمعات ستمنح المواطن من سيناء أو خارجها عشرة أفدنة مستصلحة بشبكاتها، بالإضافة إلى منزل للإقامة كامل الخدمات الصحية والتعليمية.

وأوضح جهود الجهاز في تطوير شبكة الطرق بربط سيناء بالطرق الدولية، وربط الطرق الموصلة للتجمعات داخل سيناء بالطرق الرئيسية، وتطوير الطرق الداخلية بالمحافظات، لافتًا إلى وجود مشاريع أخرى لتحقيق التنمية بإنشاء 24 مزرعة نموذجية لإنتاج الفواكه والخضروات، والمشاريع التعليمية والصحية وإنشاء المدن الجديدة، إضافة إلى المنطقة الصناعية التي سيتم إنشاؤها بجنوب سيناء.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، عددًا من المشروعات التنموية الجديدة في السويس وجنوب سيناء، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وعدد من المسؤولين وكبار رجال الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك