جامعة بنى سويف تحيل «معيدين» إلى وظائف إدارية لعدم حصولهما على «درجة علمية» - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 7:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة بنى سويف تحيل «معيدين» إلى وظائف إدارية لعدم حصولهما على «درجة علمية»

جامعة بني سويف - ارشيفية
جامعة بني سويف - ارشيفية
حازم الخولى
نشر في: الأربعاء 6 يناير 2016 - 10:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 يناير 2016 - 10:09 م
أحال مجلس جامعة بنى سويف برئاسة الدكتور أمين لطفى رئيس الجامعة، اثنين من المعيدين، بكليتى «العلوم ، والصيدلة» إلى وظائف إدارية لعدم حصولهم على درجة الماجستير أو دبلومة الدرسات العليا خلال فترة تعيينهم بالجامعة.

كان مجلس الجامعة قد أصدر القرار على اثنين من المعيدين وهم «إيمان. ر. و» - المعيد بقسم النبات بكلية العلوم ، و«غادة. أ. ع» المدرس المساعد بقسم الكيمياء العضوية بكلية الصيدلة.

من ناحيته أكد رئيس الجامعة أن مجلس الجامعة أصدر القرار طبقا لقانون تنظيم الجامعات الذى يؤكد على «نقل المعيد إلى وظيفة أخرى إذا لم يحصل على درجة الماجستير أو دبلومات الدراسات العليا بحسب الأحوال خلال الخمس سنوات على الأكثر من تعيينه معيدا أو إذا لم يحصل على درجة الدكتوراه أو ما يعادلها خلال عشر سنوات على الأكثر منذ تعيينه معيدا في الأحوال التي لا يلزم للحصول على هذه الدرجة سبق الحصول على درجة الماجستير أو دبلومي الدراسات العليا بحسب الأحوال».

كما يضيف القانون أنه «ينقل المدرس المساعد إلى وظيفة أخرى إذا لم يحصل على درجة الدكتوراه أو ما يعادلها خلال الخمس سنوات على الأكثر منذ تعيينه مدرسًا مساعدًا».

وأضاف «فقد وافق المجلس على تطبيق نصوص مواد قانون تنظيم الجامعات 49 لسنة 1973 ولائحته التنفيذية وطبقا للمذكرات المعتمدة من مجالس الأقسام والكليات وإدارة الكادر الخاص على من تنطبق عليهم هذه المواد في الكليات».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك