وكيل تعليم بني سويف يفتتح معرض التعليم النشط والأنشطة التربوية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل تعليم بني سويف يفتتح معرض التعليم النشط والأنشطة التربوية

حازم الخولي
نشر في: الأربعاء 6 مارس 2024 - 12:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 مارس 2024 - 12:03 م

نظمت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في بني سويف، معرضًا للتعليم النشط والأنشطة التربوية، ضمن مشاركة المديرية في فعاليات العيد القومي للمحافظة مارس 2024، والذي تحتفل به المحافظة سنويا إحياءً لذكرى مشاركة أهالي بني سويف في ثورة 1919.

وافتتح هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم في بني سويف، المعرض الذي أقيم بمقر مدرسة سان جورج الدولية، بحضور سحر زاهر مسئول التعلم النشط بالمديرية، وفاء هنداوي مدير التعليم الخاص، وغادة عبدالرؤوف مدير إدارة التدريب، صوفيا مدير مدرسة سان جورج، فرجينيا مدير مدرسة التوفيق، بارثينيا، مكاريا من مدرسة سان مارك.

وعقب الافتتاح تفقد عنتر أقسام ومحتويات المعرض، الذي ضم العديد من اللوحات والمجسمات المأخوذة من البيئة التي تهدف إلى توصيل وشرح المعلومة بشكل مبسط بعيدا عن النظام التقليدي، مشيدا بمستوى المتميز للطلاب ومهاراتهم في إنتاج لوحات ومنتجات المعرض من الوسائل التعليمية من خلال الاعتماد على خامات البيئة.

وتبادل وكيل التعليم الحوار مع الطلاب، مستمعا لأرائهم في الأعمال المعروضة وأهم الاستراتيجيات الحديثة في التدريس، مؤكدًا أهمية التعلم النشط والأنشطة التربوية، والتي تهدف إلى توفير بيئة تعليمية جيدة جاذبة للطلاب والتخلص من الطرق التقليدية في التدريس؛ ليصبح الطالب مبدعا ومفكرا ومبتكرا وليس مجرد ناقل للمعلومة.

كما وجه الشكر لمسئولي التعلم النشط وإدارة المدرسة على المجهود المبذول في التنظيم، وإتاحة الفرصة أمام الطلاب للتعبير عن آرائهم واقتراحاتهم ومدى الاستفادة من الاستراتيجيات الحديثة في تحصيل الدروس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك