الصين تعلن استعداد وفدها التجاري للسفر إلى واشنطن لعقد جولة جديدة من المحادثات - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 4:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصين تعلن استعداد وفدها التجاري للسفر إلى واشنطن لعقد جولة جديدة من المحادثات

د ب أ
نشر في: الإثنين 6 مايو 2019 - 8:36 م | آخر تحديث: الإثنين 6 مايو 2019 - 8:36 م


قال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، إن وفدا تجاريا يستعد لعقد جولة جديدة من المحادثات مع نظيره الأمريكي في العاصمة الأمريكية واشنطن، رغم تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بزيادة الرسوم المفروضة على المنتجات الصينية بنهاية الأسبوع الحالي.

وقال "جينج شوانج" المتحدث باسم الخارجية الصينية -في تصريح صحفي اليوم الاثنين- إن الصين "مازالت تأمل" في إمكانية العمل مع الولايات المتحدة للوصول إلى "اتفاق مفيد للجميع.. بالنسبة للجولة المقبلة من المشاورات التجارية والاقتصادية.. مازلنا نجمع المعلومات عن الموقف.. يمكنني القول إن الفريق الصيني مستعد للسفر إلى أمريكا لإجراء المفاوضات".

كان الرئيس "ترامب" قد هدد أمس الأحد في رسالة عبر موقع "تويتر" بزيادة الرسوم المفروضة على كمية قيمتها 200 مليار دولار من السلع الصينية التي تستوردها الولايات المتحدة من 10% حاليا إلى 25% يوم الجمعة المقبل بسبب التحرك "بالغ البطء" للمفاوضات التجارية.

كان من المقرر أن يسافر الوفد الصيني برئاسة نائب رئيس الوزراء الصيني "ليو هي"‘ إلى واشنطن يوم الأربعاء المقبل لعقد جولة جديدة من المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة، في حين نقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية عن مصدر وصفته بالمطلع القول إن الصين تدرس إلغاء الزيارة.

من ناحيته حذر وزير المالية الألماني، بيتر التماير، من تصعيد النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

وعلى هامش مؤتمر عن استراتيجية الصناعة، قال الوزير المنتمي إلى حزب المستشارة انجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، في برلين اليوم الاثنين:" نأمل جميعا في حل النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين؛ لأنه ليس له نتائج إيجابية بالنسبة لأي أحد في الاقتصاد العالمي".

وأضاف التماير أن أوروبا لها تجارة بنفس الحجم تقريبا مع الولايات المتحدة والصين " ومن مصلحتنا أن يعطي الاقتصاد العالمي دفعات إيجابية للتنمية الاقتصادية".

يذكر أنه إذا قرر الرئيس الأمريكي زيادة الرسوم على السلع الصينية، يوم الجمعة المقبل، ستكون هذه الخطوة الأولى من نوعها من جانب واشنطن منذ إعلان ترامب ونظيره الصيني "شي جينبينج" عن هدنة تجارية بين البلدين في ديسمبر الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك