محافظ جنوب سيناء: افتتاح مشروع التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين في أكتوبر المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ جنوب سيناء: افتتاح مشروع التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين في أكتوبر المقبل

رضا الحصري
نشر في: الخميس 6 يونيو 2024 - 9:04 م | آخر تحديث: الخميس 6 يونيو 2024 - 9:05 م

عقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس، اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع "التجلي الأعظم" بمدينة سانت كاترين.

وأكد المحافظ، أن مشروعات "التجلي الأعظم"، تحظى باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وجه بسرعة الانتهاء من مختلف الأعمال الجاري تنفيذها ضمن هذا المشروع الضخم تمهيداً لافتتاحه، لافتًا إلى أنه جرى تنفيذ المشروع في إطار مخطط عام لتطوير مدينة سانت كاترين ووضعها في مكانتها اللائقة، وتعظيمًا لما بها من مقومات سياحية متنوعة من شأنها أن تسهم في جذب المزيد من حركة السياحة إليها، وذلك بالنظر لما تتمتع به من طابع أثري وروحاني وديني وبيئي.

وشدد "فودة"، على أنه سيجري زيارات دورية لمتابعة أعمال التطوير، وتذليل أية عقبات قد تواجه التنفيذ، إضافة إلى المتابعة المستمرة للموقف التنفيذي للمشروعات التي تجري بمدينة سانت كاترين بوجه عام، وبموقع التجلي الأعظم بشكل خاص، سعيًا لتقديم هذه البقعة المقدسة التي شرفت بتجلي الله عليها، في أبهي صورة لها وتقديرًا لقيمتها الروحية، وكونها حاضنة للأديان السماوية الثلاثة.

وأشار إلى ضرورة الترويج لما يجري تنفيذه من أعمال تطوير موقع التجلي الأعظم، وما يتضمنه من مكونات، وذلك من خلال إطلاق العديد من الحملات الإعلامية، وصولًا للانتهاء من مختلف أعمال التطوير وافتتاح هذا الموقع المهم.

ووجه المحافظ، مدير مكتب السياحة بالمحافظة، بسرعة تشغيل الفنادق التي جرى الانتهاء من تنفيذها، وكذا النزل البيئي، والتوسع في تقديم الخدمات المختلفة لرواد هذا المكان الفريد، مع سرعة الانتهاء مما يجري تنفيذه من أعمال تطوير المدينة القديمة.

واطلع محافظ جنوب سيناء، على آخر المستجدات الخاصة بمختلف المشروعات التي يجري تنفيذها في إطار تطوير موقع التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين، ومنها مركز الزوار، وتطوير وادي الدير، وساحة ومبني السلام، وامتداد النزل البيئي، والفندق الجبلي، والمنتجع السياحي، ومنطقة البازارات السياحية، والحي السكني بالزيتونة، والمجمع الشرطي الجديد، والمجمع الحكومي الجديد، والنادي الاجتماعي، وتطوير منطقة إسكان البدو، وتطوير مركز البلدة التراثية، وتطوير وادي الأربعين وإنشاء الممشى السياحي الترفيهي.

وأشار إلى تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء، بالعمل على إحياء مسار خروج "بني إسرائيل"، حتى يجري تنظيم رحلات سياحية لهذا المسار، بالتزامُن مع الانتهاء من أعمال التطوير بموقع التجلي الأعظم، كما وجّه بتكثيف الدعاية والترويج لمسار الخروج وهذه الرحلة.

وشدد على سرعة تقوية شبكات التليفون المحمول بمدينة سانت كاترين، والمنطقة المحيطة بها، والطريق المؤدي إلى المطار، مشيرًا إلى أنه سيجري تنظيم العديد من الرحلات للمشروع، بحيث تضم سفراءً وشخصيات عامة، وعددًا من رجال الفكر والثقافة والفن.

كما طالب المحافظ بالعمل على سرعة رفع كفاءة عدد من الفنادق القديمة الموجودة بالمدينة، بما يتناسب مع أعمال التطوير التي جرى الانتهاء منها، منوهًا إلى وجود 4 فنادق جار التنسيق مع وزارة السياحة بشأن رفع كفاءتها.

ويذكر أن الاجتماع تم بحضورالدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء أحمد الاسكندراني، السكرتير العام، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، ومبروك الغمريني، رئيس مدينة كاترين، والقيادات الأمنية، ومديري ورؤساء المديريات والهيئات المنفذة والمشرفة على المشروعات بكاترين، وممثلي دير سانت كاترين، ومسؤولي عدد من الوزارات والجهات المعنية؛ تنفيذًا لتوصيات الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، استعدادًا لافتتاح أعمال التطوير أكتوبر المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك