بحوث الصحراء تنفذ قوافل إرشادية زراعية في الشيخ زويد - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بحوث الصحراء تنفذ قوافل إرشادية زراعية في الشيخ زويد

مصطفى سنجر
نشر في: الخميس 6 يونيو 2024 - 11:57 م | آخر تحديث: الخميس 6 يونيو 2024 - 11:57 م

نفذت محطة بحوث الشيخ زويد في محافظة شمال سيناء، التابعة لمركز بحوث الصحراء بوزارة الزراعة، قوافل إرشادية بقريتي التومة وأبو العراج، وذلك بتكليف من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لمركز بحوث الصحراء باختيار تراكيب محصولية تناسب المواد المائية والأرضية في المحافظة.

وتمت القافلة لتعريف مزارعي المنطقة ببعض المحاصيل العلفية المتميزة المقاومة للاجتهادات البيئية كنبات البونيكام، فضلًا عن توعيتهم بأهم الأصناف مثل (موسباسا، تنزانى).

يذكر أن نباتي موسباسا، يسمى مارد الاعلاف الخضراء، وذلك نظرا لأنه يعد بديلًا للبرسيم الحجازي، وأقل منه من ناحية الاحتياجات المائية، ومن النباتات المعمرة ذات القيمة الاقتصادية العالية كأحد أفضل الأعلاف، حيث تم عمل 35 حقلًا إرشاديًا تعليميًا بهذه المناطق وتوزيع التقاوي على المزارعين بالمجان؛ لتشجعهم على زراعته.


كما تم توزيع 3 آلاف شتلة أكاسيا التي تعد مصدر حماية، وغذاء للعديد من الكائنات الحية، وذلك من خلال دور المحطة الإرشادي والتنموي في شمال سيناء.


وشارك في القافلة صالح محمد عبد الرحمن رئيس مجلس ومدينة الشيخ زويد، والمهندس جمال الدع مدير مديرية الزراعة بمحافظة شمال سيناء، والمهندس جمعة عبد ربه مدير الإدارة الزراعية بالشيخ زويد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك