ننشر توصيات منتدى شباب العالم 2018 بشرم الشيخ - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 2:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ننشر توصيات منتدى شباب العالم 2018 بشرم الشيخ

أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 - 7:46 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 - 7:46 م

أعلن منتدى شباب العالم، المنعقد بمدينة شرم الشيخ في نسخته الثانية، توصياته في ختام فعالياته، اليوم الثلاثاء، بعدما انعقد على مدار الثلاثة أيام الماضية.

وقالت الدكتورة رشا راغب، مدير الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب، إن المنتدى شهد على مدار الأيام الماضية، 32 جلسة وورشة عمل، بمشاركة 141 متحدث من جميع أنحاء العالم، ناقشت أبرز الموضوعات المطروحة عالميًا.

توصيات المنتدى بمحور السلام:

تنظيم منتدى شباب الأورومتوسطي كل عام، على أن تستضيفه كل دولة على أرضها على التوالي.

دعوة مصر لعقد منتدى اقتصادي أورومتوسطي، لتتجمع دول الشراكة بشكل دوري لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة بدولها، وليكون فرصة للتعاون المشترك وتبادل الخبرات والمعلومات.

تدشين نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط.

توصيات محور التنمية:

تنظيم منتدى لرواد الأعمال من الشباب الأفريقي كجزء من فعاليات منتدى شباب العالم.

إطلاق مبادرة أفريقيا واحدة، وتسعى لخلق منصة تحقق التكامل بين الدول المتسوردة والمصدرة للمواد الخام، والدول المصنعة داخل قارة أفريقيا.

زيادة دور العمل التطوعي بين دول أفريقيا.

إعداد برامج تدريبية بالأكاديمية الوطينة لتأهيل وتدريب الشباب بمصر، خاصة بتوجيه الشباب للعمل التطوعي بشتى المجالات محليًا وإقليميًا ودوليًا.

توصيات محور الإبداع:

تشكيل لجنة بحثية تناقش تأثير مواقع التواصل الاجتماعي من كافة الجوانب وتضع استراتيجية للتعامل معها، تعظم من مواطن القوة والاستفادة وتقلل من أضرارها.

ضرورة دمج برامج الحماية من الإنترنت ضمن البرامج الدراسية في المدارس والجامعات لحماية الأطفال من التنمر الإلكتروني.

إنشاء المجلس القومي وريادة الأعمال.

قيام الأكاديمة الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب بإعداد وتصميم منهج متكامل لتأهيل مدربين في مجالات الإبداع وريادة الأعمال بمختلف الدول بهدف نشر ثقافة ريادة الأعمال في دول العالم.

نموذح محاكاة القمة العربية الأفريقية:

إنشاء صندوق عربي أفريقي لدعم بناء السلام في الدول ما بعد الصراعات بالمنطقتين العربية والأفريقية في مجالات إعادة الإعمار والتنمية.

وضع آلية عربية أفريقية مشتركة لمواجهة الإرهاب.

إنشاء صندوق تمويلي عربي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية المصرية، وكافة الصناديق العربية وبنك التنمية الأفريقية.

دعوة مفوضية الاتحاد اللإريقي والجامعة العربية لتشكيل فريق عمل مشترك لوضع أجندة بالمشروعات العربية الأفريقية المشتركة بكافة المجالات.

إنشاء جائزة للمبدعين والمبتكرين الأفارقة والعرب تحت عنوان «زويل - تيلر»، نسبة للعالم المصري أحمد زويل، والجنوب أفريقي ماكس تيلر، الحائزين على جائزة نوبل.

توصيات حول مسرح شباب العالم:

استمرار عمل مسرح شباب العالم على مدار العام لاحتضان وتأهيل شباب الفنانين المصريين من المسرح والسينما.

إقامة مهرجان ثقافي سنوي تحت رعاية الأكاديمية، يشارك به شباب موهوبين من مختلف دول العالم لتبادل الثقافات والفنون المختلفة.

وأشارت إلى فوز شابين من المشاركين بالمنتدى على منحة للدراسة في وكالة «ناسا» الأمريكية، حول استخدام التكنولوجيا المعاصرة لحل المشكلات التي يواجهها العالم، هما مينا إبراهيم، والنيجيري أوتوتو شوكاوا.

وتختتم فعاليات النسخة الثانية من منتدى شباب العالم، المنعقد بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة أكثر من 5000 شاب من مختلف دول العالم، مساء اليوم الثلاثاء، وذلك بعد أن استمرت فعالياته على مدار الثلاثة أيام الماضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك