متحدث الخارجية: الرسائل الأمريكية غير قادرة على إيقاف العدوان في غزة - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 10:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الخارجية: الرسائل الأمريكية غير قادرة على إيقاف العدوان في غزة

المستشار أحمد أبو زيد
المستشار أحمد أبو زيد
شيماء رزق
نشر في: الإثنين 6 نوفمبر 2023 - 10:11 م | آخر تحديث: الإثنين 6 نوفمبر 2023 - 10:11 م

كشف السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، عن تفاصيل ما دار في اجتماع سامح شكري مع منسق السياسية الخارجية الأوروبية عن الأوضاع الإنسانية في غزة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «على مسئوليتي»، تقديم الإعلامي أحمد موسى، والمذاع على قناة «صدى البلد»، مساء الإثنين، أن وزير الخارجية نقل لمنسق السياسة الخارجية الأوروبية جوزيب بوريل، عدة رسائل أولها الأوضاع الإنسانية الصعبة في قطع غزة، مؤكدا أنها ليست كافية ومطلوب المزيد واطلاع الدول المانحة بمسئوليتها تجاه هذه الأوضاع.

وأشار إلى أن خريطة الدولة التي قدمت المساعدات إلى الآن معظمها دول نامية وإسلامية وعربية، مشددا على أن مصر في صدارة الدول التي قدمت مساعدات إنسانية لغزة تزيد عن 5 آلاف طن من الغذاء والدواء للأشقاء في غزة، ومن ثم مطلوب من الدول التي تتحدث عن حقوق الإنسان أن تكثف من المساعدات التي تقدمها.

ولفت إلى أن الرسائل الأمريكية لإسرائيل مشوشة ولا تحمي المدنيين في قطاع غزة، وغير قادرة على وقف العدوان على القطاع، ولا بد أن تتحرك كل الدول وتبعث برسائل للضغط على إسرائيل لاحترام القانون الدولي والإنساني، مضيفا أن وزير الخارجية نقل ضرورة اطلاع الدول الكبرى بمسئوليتها في وقف هذه الحرب والاعتداء بحق الفلسطينيين.
وأجرى السفير سامح شكري، وزير الخارجية، مباحثات حول تطورات الأوضاع في قطاع غزة مع منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، مساء اليوم.

https://www.youtube.com/watch?v=a69R2NpHod4



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك