غدا.. انطلاق انتخابات التجديد النصفي للأطباء البيطريين - بوابة الشروق
السبت 26 أكتوبر 2024 11:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. انطلاق انتخابات التجديد النصفي للأطباء البيطريين

محمد فتحي
نشر في: الإثنين 7 مارس 2022 - 3:29 م | آخر تحديث: الإثنين 7 مارس 2022 - 3:29 م

تنطلق انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء البيطريين غدا الثلاثاء، حيث تجري على نصف مقاعد مجلس النقابة العامة، التي تبلغ 12 مقعدًا، مقسمة إلى 6 مقاعد للقطاعات، و6 لمقاعد النقابة العامة فوق السن وتحت السن، بالإضافة إلى النقابة الفرعية بقنا، رئيسا، وأعضاء تحت السن وفوق السن.

وقال عضو لجنة الإشراف على انتخابات نقابة الأطباء البيطريين أحمد البنداري، إنه انتخابات النقابة ستجري تحت إشراف قضائي كامل من جانب هيئة النيابة الإدارية، مشيرًا إلى أن الهيئة القضائية المشرفة على الانتخابات اطلعت على كشوف الناخبين وحددت عدد اللجان في كل محافظة بما يتناسب مع عدد الحضور.

وأضاف البنداري، في تصريحات لـ "الشروق"، أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والتنبيه على ضرورة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات الطبية، وتعقيم الأيدي، حرصا على حياة الناخبين.

وأشار إلى أنه تم تحديد أماكن مقار اللجان الانتخابية بالمحافظات، ومعظمها سيقام في مقرات النقابات الفرعية نفسها، إلا إذا كانت المساحة لا تسمح بذلك فيتم اختيار مكان آخر لإقامة الانتخابات فيه.

وحددت لجنة الإشراف على انتخابات النقابة بدء عملية التصويت في الانتخابات من الساعة 10 صباحا وحتى الـ 6 مساء، ويتم غلق الباب وبدء عملية فرز الأصوات.

وأوضحت اللجنة ضرورة الالتزام بعدم وجود دعاية انتخابية بكل أشكالها داخل مقار الاقتراع، وعدم دخول مقار الاقتراع لغير الناخبين، مشيرة إلى أن الناخب الذى له حق التصويت هو المقيد اسمه بكشوف الناخبين ومسدد لاشتراكات النقابة العامة حتى 2021.

وأشارت اللجنة، إلى أنه يشترط حضور الناخب بنفسه للإدلاء بصوته مع تقديم ما يثبت شخصيته، وأن يسمح للمرشحين بالمرور على اللجان الفرعية ومتابعة عملية الفرز، وللمرشح أن ينيب عنه في كل أو بعض تلك الإجراءات مندوبًا عنه من المقيدين بكشوف الناخبين بالمحافظة، بموجب تفويض معتمد من اللجنة العليا، ويقتصر دوره على الرقابة والمتابعة دون التدخل في العملية الانتخابية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك