فوز قائمة «إعادة البناء» في انتخابات اتحاد الناشرين المصريين - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فوز قائمة «إعادة البناء» في انتخابات اتحاد الناشرين المصريين

أسماء سعد
نشر في: الخميس 7 مارس 2024 - 6:32 م | آخر تحديث: الخميس 7 مارس 2024 - 6:48 م

- فريد زهران: نسعى لتكوين اتحاد قوي يليق بمكانة مصر ويجعلها منارة الثقافة والنشر في العالم العربي

- أحمد بدير: قادرون على التعامل مع هموم الناشر المصري

فازت قائمة إعادة البناء، في انتخابات التجديد النصفي لاتحاد الناشرين المصريين، والتي تضم فريد زهران رئيس مجلس إدارة مركز المحروسة وحصل على 238 صوتا، وأحمد بدير مدير عام دار الشروق بحصوله على 173 صوتا، وحصول أحمد رشاد الرئيس التنفيذي للدار المصرية اللبنانية على 230 صوتا، ومحمود خلف مدير مؤسسة تبارك وحصل على239 صوتا، ومحمود عبدالنبي مدير عام منشورات إبيدي ودفتر زين وحصل على 139 صوتا، بالإضافة إلى فوز محمد العبسي مدير دار العلم والإيمان بحصوله على 141 صوتا، من خارج القائمة.

وأكد الفائزون إدراكهم لما تحتاجه صناعة النشر في البلاد للارتقاء، وامتلاكهم مجموعة من الحلول للأزمات التي يعاني منها جميع الناشرين المصريين.

وقال الناشر فريد زهران إن هناك مشكلات تواجه الناشرين المصريين، ونتعهد بحلها وإزالة العقبات والعراقيل الإجرائية والبيروقراطية التي تواجه الناشر المصري في أثناء الحصول على رقم إيداع أو موافقات خاصة بالسجل التجاري.

وأضاف: «من المهم للغاية أن نواجه المشكلات التي تظهر خلال المشاركات في المعارض العربية، والمشكلات التي تواجه الناشرين يوميا في معرض مثل القاهرة الدولي للكتاب، كمنع بعض العارضين من المشاركة، فهي مشكلات واجهت الجميع بدرجات متفاوتة، جنبا إلى جنب مع المشكلات المتعلقة بحقوق الملكية الفكرية، وضرورة إنجاز قانون شامل لهذا الأمر، مع حل مشكلات التزوير ومكافحته عبر مجموعة من الإجراءات التي لا تقتصر فقط على الشق القانوني والتشريعي».

وقال الناشر أحمد بدير مدير عام دار الشروق، إن الفائزين قادرون على التعامل مع هموم الناشر المصري، باعتبارها هموم يومية يتعرض لها الناشرون، مدركين مكانة مصر وتاريخها وإنتاجها الغزير من الكتابة، وتأثيرها الإقليمي، ودورها الكبير والفاعل في اتحاد الناشرين العرب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك