وزير المالية البريطاني يتقدم باستقالته: البلاد تستحق حكومة مستقرة وموحدة - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 10:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير المالية البريطاني يتقدم باستقالته: البلاد تستحق حكومة مستقرة وموحدة

وزير الخزانة البريطاني الجديد نديم الزهاوي
وزير الخزانة البريطاني الجديد نديم الزهاوي
هديل هلال
نشر في: الخميس 7 يوليه 2022 - 10:51 ص | آخر تحديث: الخميس 7 يوليه 2022 - 10:51 ص

تقدم وزير المالية البريطاني نديم زهاوي، صباح اليوم الخميس، باستقالته من الحكومة، مؤكدًا في بيان له أن «أولويته الأولى كانت وستظل دائمًا هذا البلد العظيم».

وكتب في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صباح الخميس: «عندما طُلب مني أن أصبح مستشارًا، فعلت ذلك بدافع الولاء - ليس لرجل - بل ولاء لهذا البلد وكل ما أعطاني».

ونوه بأن «التحديات التي تواجهها بريطانيا، سواء كانت التضخم أو حرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أوكرانيا، لن تتوقف عند أي شيء»، مشددًا على أهمية استمرار المكاتب الرئيسية للدولة في العمل.

وأشار إلى أنه أوضح لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنه «عليه مغادرة الحكومة بكرامة»، مشددًا على أن بريطانيا لا تحتاج حكومة مستقرة فحسب، وإنما حكومة تعمل معًا بنزاهة.

وذكر أن «جونسون» لم يستمع، ويقوض الإنجازات المذهلة للحكومة، متابعًا: «لن ينسى أحد إنهاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وإبعاد معاداة السامية الخطيرة من رقم 10، وتعاملنا مع فيروس كورونا ودعمنا لأوكرانيا في وقت الحاجة».

وكانت الحكومة البريطانية تحت قيادة رئيس الوزراء، بوريس جونسون، محورا لسلسلة من القضايا الخلافية في الشهور الأخيرة، بينها تحقيق للشرطة في ممارسات بمقر رئيس الوزراء خلال فترة الإغلاق بسبب جائحة فيروس كورونا.

ونجا جونسون مؤخرا من تصويت بحجب الثقة داخل حزبه، وهو ما يعني أنه آمن من مواجهة إجراء مماثل حتى شهر يونيو من العام القادم، وفقا للوائح الحزب.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك