جولة مسائية لمحافظ القليوبية في بنها وطوخ: إزالة الإشغالات ومحاسبة المتقاعسين - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جولة مسائية لمحافظ القليوبية في بنها وطوخ: إزالة الإشغالات ومحاسبة المتقاعسين

محمود عواد
نشر في: الأحد 7 يوليه 2024 - 7:44 ص | آخر تحديث: الأحد 7 يوليه 2024 - 7:49 ص

قام المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، بجولة مسائية استمرت حتى ما بعد منتصف الليل في مدن بنها وطوخ، لمتابعة تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء واللجنة العليا لتراخيص المحال العامة بشأن الالتزام بالمواعيد الجديدة لإغلاق المحال والمولات التجارية على مستوى الجمهورية، خلال الفترة من أول يوليو 2024 حتى 26 سبتمبر 2024.

خلال الجولة، أبدى المحافظ استيائه من مستوى النظافة والاشغالات في شوارع مدينة طوخ، بما في ذلك افتراش الكافيهات في الشارع العام واشتغال البائعين والأسواق العشوائية، موجها بإزالة الإشغالات والقمامة فوراً على نحو منتظم لتجنب تراكمها وإزعاج المواطنين وتشويه المظهر الحضاري للشوارع.

أكد محافظ القليوبية خلال جولته أن سيتم تفعيل سياسة الثواب والعقاب، وسيتم محاسبة المتقاعسين، مشيراً إلى أن الهدف من ذلك هو خدمة المواطن وضمان راحته، وأنه سيقوم بجولات مفاجئة بشكل دوري لتحقيق الانضباط في الشارع.

ووجه المحافظ بالتصدي لجميع أنواع المخالفات والتعديات، وردع المخالفين، وتطبيق القوانين بكل حزم، خاصة ظاهرة الإشغالات، مشددا على ضرورة متابعة قرار الإغلاق الجديد وتطبيقه بشدة بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية، وتكثيف الحملات المفاجئة على الورش والمحال التجارية للتأكد من التزامها بالمواعيد المحددة وتطبيق الإجراءات اللازمة ضد المخالفين بدءاً من مساء اليوم.

وفي مدينة بنها، تم شن حملة مكثفة في شوارع كلية التجارة ومنطقة الميدان والفلل، بالإضافة إلى منطقة كوبري الفحص، حيث تم تحرير 25 محضراً لاشتغال الطريق، وتوجيه المرور اليومي للحد من ظاهرة الاشغالات.

يناشد المحافظ أصحاب المحال والأنشطة التجارية الالتزام بمواعيد الفتح والإغلاق المحددة في القرار الجديد، للمساهمة في ترشيد استهلاك الكهرباء، مشدداً على أنه سيتم محاسبة كل من يخالف تنفيذ القرار بالمساءلة القانونية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك