بعد مقتل الجنود الأتراك.. أوغلو يتوعد بـ«القضاء على الإرهابيين في الجبال» - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 2:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد مقتل الجنود الأتراك.. أوغلو يتوعد بـ«القضاء على الإرهابيين في الجبال»

أنقرة - الفرنسية
نشر في: الإثنين 7 سبتمبر 2015 - 10:24 م | آخر تحديث: الإثنين 7 سبتمبر 2015 - 10:24 م

توعد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، اليوم الاثنين، بـ"القضاء" على مسلحي حزب العمال الكردستاني في معاقلهم الجبلية بعد مقتل 16 جنديا تركيا في هجوم للحزب المسلح.

وقال «أوغلو»، في تصريحات متلفزة في أنقرة "يجب القضاء على هؤلاء الإرهابيين في الجبال. مهما حدث يجب أن يتم القضاء عليهم. يجب ألا نسلم جبال هذا البلد إلى الإرهابيين".

وأعلن الجيش التركي أن 16 من جنوده قتلوا في كمين نصبه متمردو حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق تركيا، الذي تسكنه غالبية كردية.

وهذا هو الهجوم الأكثر دموية لحزب العمال الكردستاني منذ استئناف المواجهات بين قوات الأمن التركية والمتمردين في نهاية يوليو والتي أدت لانهيار محادثات السلام التي أطلقت في خريف 2012.

وقال رئيس الوزراء: "إذا أراد أحد دفع تركيا إلى حلقة النار، فليكن معلوما أن قوتنا العظمى هي في وحدتنا والتفافنا حول أمن بلادنا".

ووعد بإجراء الانتخابات التشريعية المبكرة في الأول من نوفمبر في "ظروف ديموقراطية" داعيا القوى السياسية في البلاد للوقوف "جنبا إلى جنب" في إظهار للوحدة.

وأشارت بعض المصادر على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن عدد القتلى يزيد عن 16 جنديا، إلا أن داود أوغلو قال إن ما يقال هو جزء من "عملية نفسية" تهدف لـ"إحباط معنويات البلاد".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك