النيابة تطلب تقريري الأدلة الجنائية والحماية المدنية الخاص بحريق محل أحذية في الإسكندرية - بوابة الشروق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 5:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة تطلب تقريري الأدلة الجنائية والحماية المدنية الخاص بحريق محل أحذية في الإسكندرية

عصام عامر:
نشر في: السبت 7 سبتمبر 2024 - 1:12 م | آخر تحديث: السبت 7 سبتمبر 2024 - 1:12 م

طلبت نيابة مينا البصل في الإسكندرية، اليوم السبت، تحريات المباحث الجنائية، وأقوال شهود العيان، حول الحريق الذي نشب بمحل أحذية وتمدد للطابق الأول من البلوك رقم 9 بمساكن شارع صينية الورديان، وأسفر عن مصرع سيدة وإصابة 13 آخرين.

وقررت النيابة ندب خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة ورفع آثار موقع الحريق وتحديد بدايته ونهايته، للوقوف على أسباب نشوبه، ومدها بتقرير الحماية المدنية، والتقارير الطبية الخاصة بالمصابين، وتقرير الطب الشرعي الخاص بمناظرة جثة الضحية، للتصريح بتسليمها لأسرتها لمواراتها الثرى.

ولقيت سيدة تدعى "هـ.ف.خ"، 38 عامًا، مصرعها، مساء الجمعة، حيث عثر فريق الإنقاذ على جثمانها في الطابق الرابع، مختنقة بالدخان؛ وذلك إثر محاولاتها الهرب من لهيب النيران، أملًا في النجاة من كثافة الدخان، لكنها فارقت الحياة، فيما أصيب 13 شخصًا آخرين باختناق وحروق وكسور.

وجرى نقل 10 من المصابين بحروق إلى مستشفى رأس التين العام، و2 بكسور إلى المستشفى الأميري الجامعي، ومصابًا واحدًا باختناق إلى مستشفى كرموز، فيما تم إسعاف 6 مواطنين آخرين من الاختناق داخل سيارات الإسعاف التي تواجدت في موقع الحادث.

وتلقى مدير أمن الإسكندرية، اللواء حسن عطية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة مينا البصل، ومدير إدارة الحماية المدنية، حول بلاغ من غرفة عمليات شرطة النجدة، بنشوب حريق بمحل تجاري، وشقة سكنية، وأتى على محتوياتهما.

وبانتقال الشرطة، رفقة 5 سيارات إطفاء، و9 عربات إسعاف، ومسئولي حي غرب، إلى موقع البلاغ، تبين من المعاينة والفحص الأولي نشوب الحريق داخل محل أحذية بالدور الأرضي، وتمددت ألسنة اللهب إلى الشقة الكائنة في الطابق الأول بالعقار المكون من 5 طوابق و"مأهول بالسكان".

وقامت الأجهزة التنفيذية بقطع المرافق العامة "الغاز، والمياه، والكهرباء" عن العقار، وإخلائه من السكان بسلم "هيدرولكي" بواسطة قولت الدفاع المدني، فيما عزت المعاينة الأولية وقوع الحريق إلى حدوث ماسٍ كهربائي، حيث التهمت النيران محتويات محل الأحذية والشقة.

وكشف مصدر تنفيذي عن أن العقار الذي نشب به الحريق صادر له قرار ترميم، فيما تم وضع سياج تأميني في محيط الحريق، وذلك بالتزامن مع القيام بأعمال تبريد آثار النيران؛ لمنع تمددها إلى باقي الشقق والعقارات المجاورة.

تم تحرير محضر إداري بالواقعة بقسم شرطة مينا البصل، وجارٍ العرض على النيابة العامة، حيث تباشر التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك