إقبال كبير على معارض أهلا مدارس بتخفيضات تصل لـ 50% - بوابة الشروق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 5:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقبال كبير على معارض أهلا مدارس بتخفيضات تصل لـ 50%

إسلام عبد المعبود
نشر في: السبت 7 سبتمبر 2024 - 9:55 ص | آخر تحديث: السبت 7 سبتمبر 2024 - 9:55 ص

أنطلقت، أمس الجمعة، معارض «أهلًا مدارس»، وتستمر حتى 20 سبتمبر الجاري، بتخفضيات تصل إلى 50%، بالتعاون بين وزارة التموين وعدد من الوزارت والأحزاب السياسية، لتوفير سلع ومنتجات عديدة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، بالتزامن مع حلول العام الدراسي الجديد.

وقال وزير التموين شريف فاروق، إن المعارض تعد شراكة حقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص والأحزاب لصالح المواطن، وتحرص الدولة على تقديم مختلف صور الدعم الممكن، للمساهمة في تخفيف العبء عن كاهل الأسر المصريةوتوفير المنتجات والسلع ومستلزمات المدارس ذات الجودة العالية.

وقال مصدر بوزارة التموين، لـ«الشروق»، إن هناك اتجاهًا لاستمرار تواجد المعارض على مدار السنة لتوفير السلع في الأسواق، للحد من استغلال التجار والتلاعب بأولياء الأمور، موضحًا أن عدد الشركات المشاركة في المعرض تقارب الـ 200 شركة على مستوى الجمهورية.

وقال أمين مستقبل حزب مستقبل وطن بالقوصية محافظة أسيوط هاني مبروك، لـ"الشروق"، إن المعرض يوفر كل المستلزمات للمواطنين بأسعار تنافس الأسواق الخاصة، وهدفنا تخفيف العبء عن المواطنين البسطاء في القرى والنجوع، خاصة في ظل ارتفاع الأسعار في المكتبات والمحال التجارية الخاصة.

وأضاف مبروك، في تصريحات لـ«الشروق»، أن المعرض يشمل الملابس المدرسية، والأحذية، والأدوات المكتبية، والحقائب المدرسية والحاسبات الآلية ومستلزماتها، والأحذية، بسعر الجملة بالتنسيق المباشر مع المنتجين.

ومن جهته، قال أمين أمانة التعليم والبحث العلمي في مستقبل وطن ناصر فتحي أبو الليل، لـ"الشروق"، إن الإقبال على المعرض كبير من قبل المواطنين البسطاء الذين يجدوا الأسعار أفضل وبأقل من غيرها بالضعف أو أكثر، خاصة الذي لديه أكثر من طفل بالمراحل الدراسية المختلفة، والمعرض يوجد به كل المستلزمات من أدوات مكتبية وملابس، وأحذية للطلاب.

وتابع ناصر أبو الليل، أن المعارض تستهدف في المقام الأول الأسر ذات الدخل الضعيف لمساعدتها على توفير كافة المستلزمات الخاصة بالمدارس بأسعار تنافسية.

وأكد عدد من المواطنين لـ" الشروق"، أن الأسعار داخل المعارض أقل من مثيلاتها بالخارج بما يوازي الربع أو أكثر قليلًا ونتمنى استمرارها طوال العام لرفع العبء عن كاهلنا لأن متطلبات المدارس لاتنتهي على مدار العام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك