محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال تطوير المنطقة التي تعرضت لقصف صاروخ بمدينة طابا في أكتوبر الماضي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال تطوير المنطقة التي تعرضت لقصف صاروخ بمدينة طابا في أكتوبر الماضي

رضا الحصري
نشر في: الجمعة 8 مارس 2024 - 3:50 م | آخر تحديث: الجمعة 8 مارس 2024 - 3:50 م

تفقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، وعلاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أعمال تطوير العمارات السكنية التي كانت تعرضت للتلف نتيجة سقوط صاروخ مجهول استهدف منطقة الاسعاف والسكن الإداري الخاص بمستشفى طابا في أكتوبر الماضي، وذلك على هامش افتتاح بعض المشروعات بمدينة طابا ضمن احتفالات المحافظة بالعيد القومي، واحياء الذكرى الـ35 لتحرير طابا.

وقال محافظ جنوب سيناء، إنه جرى صرف تعويضات لكافة المواطنين الذين تأذوا جراء هذه القذائف من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، إضافة إلى تطوير العمارات السكنية التي حدث بها تلفيات، وتشطيبها على أعلى مستوى.

وأوضح المحافظ، أنه جار تطوير المنطقة التي تعرضت للقذف بالكامل، بالتنسيق مع وزارة التخطيط التي تكلفت بكافة أعمال التطوير، مشيرا إلى أنه سيجري افتتاحها في احتفال عيد تحرير سيناء الموافق 25 أبريل المقبل.

وقال اللواء بدر حسني، مدير مديرية الاسكان بجنوب سيناء، إن التلفيات التي نتجت عن قصف الجسم الغريب بالمنطقة لم تحدث اي تلفيات في أساس المباني، وكافة التلفيات كانت سطحية، موضحا أن أعمال التطوير تضمنت إزالة كافة حوائط العمارات التي تأثرت بالقصف، وإعادة بناؤها من جديد، وأعمال السباكة والكهرباء، وكافة أعمال التشطيبات بشكل عالي الجودة.

وأكد أنه جرى تطوير المنشآت بالكامل بشكل يليق بالمواطنين، خاصة أن هذه الوحدات السكنية كانت متهالكة قبل التعرض للقصف، وسيجري تركيب لاند سكيب بالشوارع ورفع كفاءة الطرق المحيطة بها وتجميلها.

وتعرضت منطقة الإسعاف والسكن الإداري الخاص بمستشفى طابا، مساء يوم 27 أكتوبر الماضي، لقصف، على خلفية التوتر الذي ساد البحر الأحمر منذ بداية الحرب الإسرائيلية المشتعلة في غزة، وأسفر عن إصابة 6 أشخاص دون حدوث وفيات، وإحداث أضرار بالغة بعدد 3 عمارات، ووجه محافظ جنوب سيناء، بتشكيل لجنة لحصر التلفيات التي حدثت في الوحدات السكنية لسرعة صيانتها وإعادتها إلى أصلها.

رافق المحافظ، الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء محمود عيسى، مستشار محافظ جنوب سيناء للمشروعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك