غزة في ذكرى مرور 54 عاما على مجزرة بحر البقر.. مباشر من مصر يوثق التاريخ الأسود لجيش الاحتلال - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غزة في ذكرى مرور 54 عاما على مجزرة بحر البقر.. مباشر من مصر يوثق التاريخ الأسود لجيش الاحتلال


نشر في: الإثنين 8 أبريل 2024 - 12:00 م | آخر تحديث: الإثنين 8 أبريل 2024 - 12:00 م

عرضت الفضائية المصرية، مساء أمس الأحد، حلقة خاصة من برنامج "مباشر من مصر" توثق تاريخ المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، بمناسبة مرور 54 عاما على مجزرة بحر البقر.

واستضاف البرنامج، الكاتب الصحفي عصام كامل، والذي تحدث عن الملف الأسود لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وحرب الإبادة والمجازر الوحشية التي يرتكبها في حق الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.


وتتبع كامل، في حديثه، أحداث من التاريخ الإجرامي والوحشي لجيش العدو الإسرائيلي في مصر أثناء حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر، وأهمية هذا التوثيق كجزء من دور الإعلام المصري أمام الرأي العام العالمي في الكشف عن ما قام ويقوم به جيش الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة العربية.

ويتناول الحوار في "مباشر من مصر" إلى مخططات، التقسيم التي يسعي لتنفيذها الكيان المحتل، في المنطقة والتاريخ والفكر الإجرامي والإرهابي لدي جيش الاحتلال، وما ارتكبه من جرائم، وقصفه لمدرسة أطفال بحر البقر بمحافظة الشرقية بطائرات الفانتوم الأمريكية والقاؤه قنابل تزن 1000 رطل، وصاروخين علي المدرسة في 8 أبريل 1970 والتي راح ضحيته 30 تلميذا شهيدا، و50 مصابا.

وأضاف عصام كامل، أن جيش العدو الإسرائيلي قذف مصانع السويس وأبو زعبل واستشهد ٨٩ عاملا، وهو نفس النهج والممارسات التي يقوم بها الجيش الصهيوني في غزة حاليا، وأن الشعب المصري لن يتسامح مع إسرائيل ولن ينسى هذه الجرائم، مشيرا إلى الالتصاق الأمريكي الإسرائيلي وان الطائرات التي قذف بها العدو الإسرائيلي مدرسة بحر البقر ومصانع السويس وأبو زعبل هي الفانتوم الأمريكية، والأسلحة التي ينفذ بها حرب الإبادة في غزة هي أسلحة أمريكية.

وقال إن هناك حراكا شعبيا في إسرائيل ضد الحكومة الإسرائيلية ونتنياهو ومطالبات بمحاكمته.


وفي الفقرة المخصصة للقضية الفلسطينية "هنا فلسطين من الفضائية المصرية"، استضاف البرنامج الشاعرة الفلسطينية د. زينات محارب أبوشاويش، والتي تحدثت عن حصيلة 184 يوما من عدوان جيش الاحتلال على غزة، ومدىى بشاعة حرب الإبادة والممارسات اللإنسانية والانتهاكات التي تتم ضد الشعب الفلسطيني من قتل الأطفال واغتصاب النساء وضرب المستشفيات، وغيرها من الجرائم التي لن تسقط مهما مرت الأزمنة.

وأشادت بوشاويش، بدور مصر والإعلام المصري في توضيح حقائق ما يحدث للرأي العام العالمي في مواجهة أكاذيب الآلة الإعلامية الصهيونية ودعم الشعب الفلسطيني من خلال ارسال المساعدات عبر معبر رفح.

وبرنامج "مباشر من مصر" يرأس تحريره علي عثمان، وتقدمه مريم بدر، ويخرجه شريف الجمال وحسام أحمد، بإشراف الإعلامية نائلة فاروق رئيس التليفزيون المصري، والمخرج خالد الأتربي رئيس القناة الفضائية المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك