أبوريدة: ندفع ثمن النتائج السلبية - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 6:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبوريدة: ندفع ثمن النتائج السلبية

شريف عبدالقادر
نشر في: الأربعاء 8 يونيو 2016 - 11:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 يونيو 2016 - 11:02 م

تحدث المهندس هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم، والمشرف على منتخب مصر، عن أزمة التصنيف الدولي المثارة مؤخرا، وحقيقة تراجع الفراعنة للتصنيف الثاني أفريقيا، وذلك قبل قرعة المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم.

وكانت مصادر قد سربت نبأ تراجع منتخب مصر للتصنيف الثاني بحساب النقاط التراكمية للمنتخبات ومن ثم ارتقاء منتخب تونس للمركز الخامس قارياً والتصنيف الثاني أفريقياً.

وأوضح أبوريدة في تصريحات خاصة لـ "الشروق" أن حسابات التصنيف التي يعتمدها الفيفا حالياً تعتمد على النقاط التي حققها كل منتخب على مدار السنوات الاربعة الماضية، أي منذ 2012.

وأضاف أنه بكل أسف قد جاءت النتائج المصرية سلبية في تلك الفترة سواء من خلال الإخفاق في التأهل لنهائيات أمم أفريقيا 2015 بغينيا الاستوائية أو نتائج تصفيات كأس العالم وفشل المنتخب في التأهل.

وأوضح أن تلك النتائج يتم إدراجها بشكل تلقائي على الكمبيوتر الذي يتحسب نقاط كل منتخب منذ 2012 وحتى الآن، وبالتالي فقد ساهمت النتائج السلبية لمصر في ارتقاء منتخبات أخرى لمراكز أفضل على حساب الفراعنة.

كما أكد على أن الحسابات العادية للتصنيف في ضوء النتائج الأخيرة كانت ستنصف الفراعنة إذ أن المنتخب المصري قد حقق 10 نقاط وكذلك يتفوق منتخب الكونغو على تونس في إجمالي النقاط التي حصدها، لكن الفيفا لجأ للتصنيف التراكمي الذي لم يخدم مصر بسبب نتائجها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك