محمد فريد خميس: خطة لزيادة جذب الاستثمارات وإنعاش الاقتصاد وحل مشكلة عزوف رجال الأعمال عن الصعيد - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يوليه 2024 11:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد فريد خميس: خطة لزيادة جذب الاستثمارات وإنعاش الاقتصاد وحل مشكلة عزوف رجال الأعمال عن الصعيد

محمد فريد خميس
محمد فريد خميس
كتب ــ محمود مقلد:
نشر في: الأحد 8 نوفمبر 2015 - 11:13 ص | آخر تحديث: الأحد 8 نوفمبر 2015 - 11:13 ص

رئيس اتحاد جمعيات المستثمرين لـ«مال وأعمال»: قرار إنشاء صندوق ترفيق المناطق الصناعية يؤكد تفهم الحكومة للتحديات التى تواجه الصناع
قال محمد فريد خميس رئيس الاتحاد العام لجمعيات المستثمرين إن موافقة الحكومة على انشاء صندوق استثمار لترفيق المناطق الصناعية سيعمل على جذب المزيد من الاستثمارات فى محافظات الصعيد والأماكن النائية، والبنية الأساسية والطرق والمرافق، والتى كانت من أهم أسباب عزوف الكثير من رجال الأعمال عن الاستثمار فى الأقاليم.
وأضاف فى تصريحات لـ (مال وأعمال)إن وجود أراض مرفقة وبأسعار مناسبة ستعمل على ضخ المزيد من رؤوس الأموال فى مختلف محافظات الجمهورية.
يأتى هذا فى الوقت الذى أعلنت فيه وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، عن موافقتها بشكل مبدئى، على مقترح اتحاد جمعيات المستثمرين، الخاص بإنشاء صندوق استثمار لترفيق المناطق الصناعية يموله أعضاء الاتحاد وتشرف عليه الوزارة.
وأضاف فريد خميس إن اتحاد المستثمرين أعد خطة للترويج للاقتصاد وإنعاش الاستثمارات بالمناطق النائية ومحافظات الصعيد، مشيرا إلى أن تجاوب الحكومة وتأكيدها على حل جميع المشكلات التى تواجه الصناع والقطاع الخاص والمستثمرين، سيعمل على حل مشكلة عزوف البعض عن الاستثمار فى الأقاليم.
وستشهد الفترة القادمة، وفقا لخميس، تغيرا كبيرا فى رؤية البعض، وسيشهد الاقتصاد تغيرات ايجابية كثيرة.
وأوضح خميس أن مشكلة ارتفاع اسعار الأراضى المرفقة وندرتها من أبرز التحديات التى تواجه مناخ الاستثمار والمستثمرين، وتابع: «أسعار الأراضى فى مصر هى الاعلى مقارنة بالعديد من الدول المجاورة، نتمنى أن تنجح الحكومة فى حل تلك المشكلة وإعطاء الفرصة للقطاع الخاص بان يلعب دورا فى ذلك».
وأشار إلى أن تشكيل الحكومة للجنة مشتركة بين الاتحاد ووزارة الصناعة، لبحث التحديات التى تواجه الصناع والمستثمرين، يعد أكبر دليل على رغبة الحكومة الجادة فى اصلاح الأوضاع الحالية وتهيئة مناخ الاستثمار أمام الجميع.
وأضاف أن اللقاء الذى جمع أعضاء الاتحاد برئيس الحكومة كشف عن رغبة قوية لدى الجميع بإزالة جميع العقبات التى تحول دون تحسن أحوال الاقتصاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك