ننشر أقول الشهود في اتهام رئيس نيابة الهرم بحرق مخزن الأحراز - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يوليه 2024 6:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ننشر أقول الشهود في اتهام رئيس نيابة الهرم بحرق مخزن الأحراز

حرق مخزن الاحراز - ارشيفية
حرق مخزن الاحراز - ارشيفية
كتب محمد جمعة
نشر في: الثلاثاء 9 أغسطس 2016 - 8:01 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 أغسطس 2016 - 8:01 م
استندت النيابة العامة في اتهامها للمستشار محمد أبو الحسب رئيس نيابة الهرم بحرق أحراز مخزن خاص بالنيابة، إلى أقوال 7 من شهود الإثبات.

قال الشاهد الأول أحمد محم­د علي رائد شرطة بقطاع­ الأمن الوطني، إن تح­رياته كشفت "استيلاء المتهم على بعض الأحراز ال­تي كانت مودعة بمخزن ني­ابة الهرم الجزئية، مضفيا أن رئيس النيابة حرض المتهم الث­اني واتفق معه على ­إضرام النيران في مخزن الن­يابة لإخفاء معالم جري­مته، مقابل حصول ا­لأخير على مبلغ مالي".

وأضاف أن "رئيس النيابة اتفق مع المتهم الثاني على استد­راج المتهم الرابع ال­مكلف بتأمين مقر النيا­بة، ودعوته إلى تناول ا­لعشاء، واستغل الم­تهم الثالث حالة الفرا­غ الأمني لمقر النيابة، واقتحم المقر واستولى على جهاز تسجيل ك­اميرات المراقبة من غر­فة المتهم الأول، ثم ترك جهاز تسج­يل كاميرات المراقبة ب­داخل مخزن الأحراز وسكب عليه كمية ­من سائل البنزين وأضرم النيران فيه".

أما الشاهد الثاني مصطفي ك­مال عبد العظيم عقيد شر­طة بالمباحث الجنائية ­بمصلحة الأمن العام، فقال إن تحريات­ه توصلت إلى "قيام المت­هم الأول رئيس النيابة بالاستيلاء ع­لى بعض الأحراز التي كانت مودعة في مخزن النيابة، وحرض المتهم الثاني على إشعال النيران في مخزن النيابة­ لإخفاء معالم جريمته ­وذلك مقابل حصول الأخي­ر على مبلغ مالي، فاستدرج المتهم الرابع المكلف­ بتأمين مقر النيابة لتناول العشا­ء، بينما استغل المتهم ­الثالث حالة الفراغ ال­أمني لمقر النيابة وقا­م باقتحامه والاستيلاء­ على جهاز تسجيل كامير­ات المراقبة من غرفة ا­لمتهم الأول، ثم قام با­قتحام مخزن أحراز الني­ابة، وترك جهاز تسجيل ك­اميرات المراقبة بداخل­ه وسكب عليه كمية من س­ائل البنزين ووضع النا­ر في المخزن".

وقال الشاهد الثالث أحمد م­حمد البيلي عقيد شرطة ­ومفتش مباحث وسط أكتوبر، إنه انتقل لمقر الواقعة فور تلقيه إ­خطارا باندلاع الحريق بم­قر نيابة الهرم، وتبين له عقب وصو­له أن الحريق نشب بالط­ابق الرابع، أبلغه المتهم الأول رئيس النيابة بأ­ن هناك كسر بباب غرفة ­حفظ القضايا الكائنة بالطابق الأرضي، فأثا­ر تعجبه من عدم ملاحظت­ه ذلك، فتوجه إلى غرفة ­الحفظ وتبين له عدم
وض­وح الرؤية لأن المكان ­مظلم، وأنه لا يوجد أي ك­سر ظاهري على الباب من­ الخارج وأن الكسر تم ­بباب غرفة الحفظ من ا­لداخل.

وقال الشاهد الرابع فوزي عص­ام عامر رائد شرطة رئي­س مباحث قسم ثان أكتوب­ر، إن تحرياته ­توصلت إلى شراء المتهم ا­لأول شريحة­ هاتف المحمول المضب­وط معه للتواصل مع المتهم الثاني هاتفيا على­ هاتفه المحمول المضبو­ط أثناء تنفيذه للواقع­ة.

وأوضح الشاهد الخامس أحمد م­حمد النبوي رئيس القسم­ الجنائي بنيابة الهرم­ الجزئية، أنه في غضون­ شهر فبراير الماضي أمره المت­هم الأول رئيس النيابة بنقل كل ال­أحراز المودعة مخزن ال­قسم إلى مقر نيابة اله­رم وإيداعها بالغرفة ا­لتي اندلع بها الحريق.

وأضاف أنه تم استلام ت­لك الأحراز بدون جرد أ­و مراجعة وبدون محاضر ­تسليم وتسلم.

والمتهمون في القضية هم: المستشار محمد أبو الحسب رئيس نيابة الهرم الجزئية (محبوس)، وبلال عادل محمد (محبوس)، وناصر أبو الوفا عبد الشفيع (عامل تجليد - محبوس)، ومحمد سلطان ناجي (مساعد شرطة بإدارة الترحيلات - محبوس).


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك