تامر أمين: سعيد بفوز ترامب.. وكلينتون «مهندسة سواد الشرق الأوسط» - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 2:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تامر أمين: سعيد بفوز ترامب.. وكلينتون «مهندسة سواد الشرق الأوسط»

الإعلامي تامر أمين
الإعلامي تامر أمين
نور رشوان
نشر في: الأربعاء 9 نوفمبر 2016 - 9:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 نوفمبر 2016 - 9:02 م
أعرب الإعلامي تامر أمين، عن سعادته لفوز المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، بانتخابات الرئاسة الأمريكية، قائلًا: «أنا سعيد بفوز ترامب».

وقال «أمين» في برنامجه «الحياة اليوم»، الذي يعرض على فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، «لا أطيق إدارة باراك أوباما، وأريد التجديد، كما أنني أعلم جيدًا من هي هيلاري كلينتون»، مضيفًا: «كلينتون هي مهندسة كل السواد الذي حدث بالشرق الأوسط، وهي من صنعت داعش».

وأوضح «كلامي هذا لا يعني أن ترامب ملاك، فكلهم لدي سواسية»، مضيفًا: «آن الاوان ألا نعتمد على أحد، فعلينا مساعدة أنفسنا بأنفسنا».

وأضاف أن «ترامب خاض المعركة بذكاء، واستغل عداء الإعلام الأمريكي له ليظهر بدور الضحية والمظلوم، الذي يريد محاربة الفساد الذي أسسه أوباما»، متابعًا: «الأمريكان أرادوا التغيير، وحلموا بشعار ترامب ستعود أمريكا من جديد أمة عظمى».

وتوقع حدوث تغييرات عالمية كثير، بعد فوز «ترامب»، قائلًا: «أمريكا والعالم كله قبل فوز ترامب شيء، وبعد فوزه شيء آخر تمامًا».

وحسم المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، ماراثون السباق إلى البيت الأبيض، ليصبح الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية، في نتيجة مخالفة لكافة الاستطلاعات التي سبقت جولة الحسم.
وحصل «ترامب» على 278 من أصوات المجمع الانتخابي، مقابل 219 لمنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون؛ ليصل إلى منصب الرئيس بعد منافسة قوية في الانتخابات التي وصفت بالأشرس في التاريخ المعاصر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك