100 طائرة نقلت مساعدات إغاثة إلى مطار العريش الدولي لتوصيلها إلى أهالي غزة - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 10:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

100 طائرة نقلت مساعدات إغاثة إلى مطار العريش الدولي لتوصيلها إلى أهالي غزة

مصطفى سنجر
نشر في: الخميس 9 نوفمبر 2023 - 12:32 م | آخر تحديث: الخميس 9 نوفمبر 2023 - 12:32 م
واصل مطار العريش الدولي بشمال سيناء، استقبال طائرات المساعدات من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية، حيث وصلت إلى المطار خلال الساعات الماضية 5 طائرات محملة بـ78 طنًا من المساعدات المتنوعة.

وقال الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، أن من بين الطائرات التي وصلت إلى المطار خلال الساعات الماضية 3 طائرات من دولة الإمارات محملة بـ53 طنا من المستلزمات الطبية والمستشفى الميداني، وطائرة من الكويت محملة بـ10 أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية، وطائرة من تركمانستان محملة بـ14.5 طن من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية.

وأضاف خالد زايد، أنه بلغ عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش الدولي منذ 12 أكتوبر الماضي، 101 طائرة حملت عدة الآف من أطنان المساعدات المتنوعة، وجرى تخزينها في 7 مخازن مؤمنة بمدينة العريش ونقلها إلى قطاع غزة، بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني.

وأشار خالد زايد، إلى أن المساعدات التي حملتها الطائرات مقدمة من 29 دولة عربية وأجنبية و13 منظمة إقليمية ودولية، عبارة عن مساعدات إنسانية وأدوية ومستلزمات وأجهزة طبية ومواد غذائية وخيام وسيارات إسعاف المجهزة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك