«التضامن» تعرض الخطة القومية لمكافحة المخدرات على مؤتمر الأمم المتحدة فى فيينا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التضامن» تعرض الخطة القومية لمكافحة المخدرات على مؤتمر الأمم المتحدة فى فيينا

غادة والي وزير التضامن الاجتماعي
غادة والي وزير التضامن الاجتماعي

نشر في: الأربعاء 9 ديسمبر 2015 - 10:56 ص | آخر تحديث: الأربعاء 9 ديسمبر 2015 - 10:56 ص

يشارك صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، التابع لوزيرة التضامن الاجتماعى ممثلا للحكومة المصرية، فى مؤتمر الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات الذى بدأ أعماله، أمس، بفيينا، ويستمر حتى 10 من ديسمبر الحالى.
ويمثل وفد مصر المشارك بالمؤتمر، عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة علاج الإدمان، وخبراء الوقاية والعلاج من تعاطى وإدمان المواد المخدرة.
وعرض مدير الصندوق، الخطة القومية التى تنفذها الحكومة المصرية لمكافحة المخدرات، التى يتم من خلالها تعميم البرامج الوقائية بالمؤسسات التعليمية والشبابية، وخلق برامج أكاديمية لبناء قدرات الكوادر العاملة فى المجال، وإطلاق حملة إعلامية متكاملة لمواجهة الظاهرة، وتوفير فرص علاجية بالمحافظات المحرومة، بالإضافة إلى برامج لدمج المتعافين مجتمعيا من خلال توفير مشروعات صغيرة ومتوسطة لهم.
ويهدف المؤتمر إلى عرض جميع المستجدات والاتجاهات الحديثة فى مجال خفض الطلب على المخدرات، وتبادل الخبرات بين الدول وآليات المواجهة الفعالة من خلال البرامج الوقائية بالمؤسسات التعليمية والحملات الإعلامية، مع تطوير خدمات العلاج والتأهيل على المستويين الكمى والكيفى، والتأكيد على أهمية الدمج المجتمعى للمتعافين من الإدمان.
ومن المقرر أن يتم على هامش المؤتمر، مراجعة مسودة الوثيقة المقترح إصدارها عن الدورة الاستثنائية للجمعية العامة للأمم المتحدة لعام 2016 فى مجال خفض الطلب على المخدرات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك