ضبط نصاب استولى على أموال مواطنين عبر «فيسبوك» - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 6:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط نصاب استولى على أموال مواطنين عبر «فيسبوك»

كتب - محمد أبوعوف:
نشر في: الأربعاء 10 يناير 2018 - 12:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 يناير 2018 - 12:07 م

ألقت شرطة البريد القبض على عاطل استولى على أموال المواطنين عن طريق النصب عليهم عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وايهامهم بوجود شركة للإقراض الحسن بدون فوائد.

تلقى اللواء قاسم حسين مساعد وزير الداخلية للنقل إخطارًا بتحرير «أ.س» 27 عامًا، ربة منزل، بلاغًا في إدارة شرطة البريد، بتعرضها لواقعة نصب واحتيال عن طريق موقع شبكة التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بقيام مجهول بإنشاء صفحة تحت عنوان «قروض الشباب في مصر»، وإيهام المواطنين بوجود شركة للإقراض الحسن بدون فوائد، وعقب التواصل مع المجني عليهم يطلب منهم تحويل مبلغ مالي إلى رقم حساب تحت حساب القرض؛ لإثبات الجدية والبدء في الإجراءات. وأضافت أنها قامت بتحويل 4 آلاف جنيه من مكتب بريد هليوبوليس.

تم إعداد الأكمنة بمعرفة ضباط مباحث إدارة شرطة البريد بعدد من مكاتب البريد التي يتردد عليها المتهم، حيث تمكن إحداها من ضبطه أثناء قيامه بصرف حوالة بريدية بمكتب بريد السبيل في روض الفرج.

وأظهرت التحريات أن المتهم يدعي «ع.ص» 27 عامًا، اعترف بارتكابه الواقعة وصرفه 28 حوالة بريدية أخرى بمبالغ مختلفة محولة إليه من عدد من الضحايا عقب قيامه بالنصب عليهم. تحرر المحضر وأحيل للنيابة التي تولت التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك