محافظ القليوبية يتابع الالتزام بالأسعار والتأكُد من توافر السلع بالأسواق - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 12:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القليوبية يتابع الالتزام بالأسعار والتأكُد من توافر السلع بالأسواق


نشر في: الثلاثاء 10 يناير 2023 - 12:45 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 يناير 2023 - 12:45 م

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، حملة مكبرة لمتابعة الالتزام بأسعار السلع الاستراتيجية، والتأكد من توافرها بالمولات التجارية والهايبر ماركت بالأسعار المقررة، ووضع الأسعار على جميع السلع بشكل واضح ومُعلن للمواطنين.

جاء ذلك تنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالمتابعة المستمرة لموقف الأسواق وأسعار السلع ورصد محتكري السلع، والتأكُد من توافرها بأسعار مناسبة لكل فئات المواطنين.

وخلال الجولة تم المرور على عدد من المولات والمحال التجارية ومحال الجملة والهايبرات، بأحياء غرب وشرق شبرا الخيمة.

وتم التأكد من توافر كل السلع وخاصة الأرز بأسعاره المعلنة من قبل رئاسة مجلس الوزراء.

وشدد المحافظ، على أصحاب الهايبرات بضرورة توافر وضخ جميع السلع التي يحتاج إليها جميع المواطنين وخاصة الأرز، منوهاً بتنوع أنواع الأرز حسب نسبة الكسر لكل نوع، لتناسب جميع الأنواع مع فئات المواطنين وعدم الانتظار حتى سحب جميع الكمية المعروضة.

وأكد استمرار وتكثيف الحملات الرقابية والتموينية في مختلف مراكز وقرى ومُدن وأحياء المحافظة، لإحكام الرقابة التموينية على الأسواق والسلع والمواد الغذائية والمخابز البلدية والسياحية، والتأكد من انضباط الأسعار وجودة المعروض من السلع ومطابقتها للمواصفات.

وأشار المحافظ، إلى التصدي بكل قوة لحالات احتكار السلع أو حجبها أو تخزينها بطريقة غير قانونية، موجها بضرورة التعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديريات التموين والصحة والطب البيطري، وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين والغرفة التجارية، لتوفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدي للمخالفات، وتطبيق القانون بكل حسم، علاوة على رصد ومراجعة المخازن الكبيرة للسلع الغذائية، ومصادرة السلع التي تم تخزينها بشكل غير قانوني.

ونوه المحافظ، بأن هذه الإجراءات هدفها مواجهة جشع التجار والسيطرة على انفلات الأسعار، وعدم تحميل المواطنين أي أعباء إضافية، مؤكداً استمرار متابعته الشخصية لهذا الملف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك