برشلونة يتحدى سان جيرمان.. ومواجهة ثأرية بين أتلتيكو ودورتموند في دوري الأبطال - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برشلونة يتحدى سان جيرمان.. ومواجهة ثأرية بين أتلتيكو ودورتموند في دوري الأبطال

أمير نبيل
نشر في: الأربعاء 10 أبريل 2024 - 10:19 ص | آخر تحديث: الأربعاء 10 أبريل 2024 - 10:19 ص

تُستكمل مساء اليوم الأربعاء منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي انطلقت أمس الثلاثاء بمواجهتين ناريتين حسمهما التعادل في كل واحدة بواقع 3-3 بين ريال مدريد ومانشستر سيتي "حامل اللقب"، و2-2 بين أرسنال وبايرن ميونيخ.

وتقام في التاسعة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة مواجهتين قويتين، تجمع الاولى بين أتلتيكو مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني على ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو معقل النادي المدريدي، بينما يلتقي في الثانية باريس سان جيرمان الفرنسي على ملعب حديقة الأمراء مع برشلونة الإسباني في مواجهة كلاسيكية تكررت في السنوات الأخيرة.

في اللقاء الأول يأمل أتلتيكو في أن يحقق نتيجة إيجابية على ملعبه ووسط جماهيره، علما بأن الفريقان التقيا من قبل في نسخة 2018 من دوري الأبطال وتحديدا في دور المجموعات، وقتها فاز في الجولة الأولى دورتموند على ملعبه بنتيجة ثقيلة "4-0" فيما فاز أتلتيكو بثنائية نظيفة في مدريد.

إجمالا تحمل المواجهات الأوروبية بين الفريقين في كل البطولات تفوقاً طفيفاً لصالح الفريق الألماني، الأمر الذي يحاول المدرب دييجو سيميوني الحيلولة دون تكراره عندما يستقبله في مدريد اليوم.

في اللقاء الآخر يسعى برشلونة للثأر من سان جيرمان الذي أقصاه من دور الـ 16 قبل 3 أعوام عندما تغلب عليه برباعية في الذهاب بملعب كامب نو، ثم اكتفيا الفريقان بتعادل إيجابي إيابا ليودع البارسا ومعه ليونيل ميسي منافسات دوري الأبطال.

وإذا كان البارسا يبحث عن الثأر فإن الفريق الكتالوني نفسه صاحب أشهر ريمونتادا في السنوات الأخيرة بدوري الأبطال، وذلك عندما حول هزيمته ذهابا 4-0 في باريس، إلى الفوز إيابا بنتيجة 6-1 ليخطف تأهلاً تاريخياً، وأيضا في دور الـ16 من البطولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك