«حديد المصريين» تسعى لاقتراض مليار جنيه من أحد البنوك لتمويل عمليات التشغيل - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حديد المصريين» تسعى لاقتراض مليار جنيه من أحد البنوك لتمويل عمليات التشغيل

أسعار الحديد 18 مايو 2022 - أرشيفية
أسعار الحديد 18 مايو 2022 - أرشيفية
عفاف عمار
نشر في: السبت 10 أغسطس 2024 - 5:14 م | آخر تحديث: السبت 10 أغسطس 2024 - 5:14 م

تسعى شركة حديد المصريين إلى الحصول على قرض بقيمة مليار جنيه من أحد البنوك لتمويل رأس المال العامل، بحسب تصريحات مصادر مصرفية تحدثت لـ«مال وأعمال ــ الشروق».

أضافت المصادر أن التمويل متوسط الأجل ستحصل عليه الشركة من أحد البنوك الكبرى بهدف تمويل أعمال التشغيل.

تم تأسيس مجموعة حديد المصريين عام 2010 للعمل فى مجال صناعة الحديد والصلب وتتكون حديد المصريين من شركتين وهما شركة بورسعيد الوطنية للصلب وشركة آى آى سى لإدارة مصانع الصلب. الطاقة الإنتاجية تبلغ 1٫68 مليون طن سنويا تمتلك المجموعة أربعة مصانع لإنتاج حديد التسليح ولفائف الصلب موزعين جغرافيا على أنحاء الجمهورية وهما مصنع بنى سويف، العين السخنة، الإسكندرية وبورسعيد.

وجددت البنوك العاملة بالسوق المحلية وضع مخصصات استثنائية بنسبة ٢٠٪ لتغطية مخاطر التسهيلات والقروض الممنوحة لقطاعات الأسمنت والحديد والسيراميك.

وحسب المصادر فإن ارتفاع أسعار الطاقة زاد من الأعباء المالية لهذه الصناعات بالتزامن مع تراجع الإنتاج الأمر الذى أدى إلى نقص التدفقات النقدية والسيولة المتاحة لديها.

وحسب بيانات البنك المركزى المصرى، سجلت إجمالى المخصصات لدى البنوك العاملة بالسوق المحلية نحو 324.725 مليار جنيه فى الشهور التسعة الأولى من ٢٠٢٣، بعد أن سجلت 295.4 مليار جنيه خلال الربع الأول.

المخصصات هى عبارة عن مخصص مالى تكونه البنوك من أرباحها مقابل القروض الممنوحة للعملاء لمواجهة المخاطر المحتملة من عدم السداد ويتباين نسبة المخصص من عميل إلى آخر. وتشير زيادتها إلى مخاوف تعثر متوقعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك