الاثنين.. أولى جلسات الحوار المجتمعي حول قانون تنظيم الصحافة والإعلام - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 2:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاثنين.. أولى جلسات الحوار المجتمعي حول قانون تنظيم الصحافة والإعلام

كتبت ـ ميساء فهمي
نشر في: السبت 10 أكتوبر 2015 - 3:37 م | آخر تحديث: السبت 10 أكتوبر 2015 - 3:37 م

تنظم لجنة التشريعات بنقابة الصحفيين، بالتعاون مع المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، ندوة حوارية بعنوان "مشروع قانون تنظيم الإعلام.. رؤية مجتمعية"، بعد غدا الاثنين بمقر النقابة.

وقالت نقابة الصحفيين، في بيان لها اليوم، إن هذه الندوة هي أولى جلسات الحوار المجتمعي حول مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام، الذي أعدته لجنة من (50) صحفيا وإعلاميا وأكاديميا متخصصا، وانتهت من إعداده منذ شهرين، وكان من ضمن توصيات اللجنة أن يتم طرح مشروع القانون للحوار المجتمعي، عبر إقامة عدة جلسات مشتركة مع كليات الإعلام فى الجامعات المختلفة، للخروج برؤية توافقية شاملة حول مشروع القانون.

ويشارك في الندوة عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين، منهم نقيب الصحفيين، يحيي قلاش، ورئيس أكاديمية "الشروق"، أحمد عبدالرحيم، ونقيب الصحفيين السابق، ضياء رشوان، ورئيس تحرير جريدة "الشروق"، عماد الدين حسين، والإعلامي حمدي الكنيسي، ورئيس مجلس إدارة "أخبار اليوم"، ياسر رزق، ووكيل المجلس الأعلى للصحافة، حسن عماد مكاوي، وعميد المعهد الدولي للإعلام بأكاديمية "الشروق"، هويدا مصطفى، ورئيس تحرير جريدة "الوفد"، مجدي سرحان، ومستشار رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، علي عبدالرحمن، ورئيس قنوات "cbc"، محمد هاني، ورئيس قناة "النهار"، عمرو الكحكي، والخبير الإعلامي، ياسر عبد العزيز، وعدد آخر من الصحفيين والإعلاميين.

وسبق أن عقدت "لجنة الخمسين" بالتعاون مع النقابة، جلسات في عدد من المؤسسات الصحفية للنقاش حول مشروع القانون، ولسماع وجهات نظر وملاحظات الزملاء على مواده التي تجاوزت (200) مادة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك