وزير التموين: تنظيم معرض نيبو يهدف إلى زيادة صادرات مصر من الذهب - بوابة الشروق
السبت 26 أكتوبر 2024 11:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التموين: تنظيم معرض نيبو يهدف إلى زيادة صادرات مصر من الذهب

إسلام عبد المعبود
نشر في: السبت 10 ديسمبر 2022 - 5:01 م | آخر تحديث: السبت 10 ديسمبر 2022 - 5:01 م
المصيلحي: إلغاء كل الرسوم على تصدير المشغولات الذهبية
افتتح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، اليوم السبت، معرض الذهب والمجوهرات الدولي «نيبو»، والذي يعقد بالقاهرة في دورته الثانية خلال في الفترة من 10 حتى 12 ديسمبر، وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، في قاعة المنارة، بمشاركة 35 عارضًا دوليًا من مختلف الأسواق العالمية وأكثر من 500 مشترك من أسواق الشرق والأوسط وإفريقيا.

وقال المصيلحي، إنه سيتم عرض المجوهرات والأحجار الكريمة والتصميمات في ثاني أيام المعرض، مؤكدًا استخدام التكنولوجيا الحديثة في صناعة ودمغ المشغولات الذهبي.

وذكر أن تلك الخطوة الهامة بتنظيم الدورة الثانية لمعرض نيبو تهدف إلى زيادة صادرات مصر من الذهب لتشمل السبائك والمشغولات الذهبية التي تعطي قيمة مضافة للمنتج كما أنها تساعد على الترويج للمنتج المصري في الأسواق الخارجية والذي حقق نقلة موضعية لصناعة الذهب والفضة.

وأضاف أن مشروع دمغ المعادن الثمينة بالليزر سيُحدث طفرة كبيرة في صناعة الذهب في مصر، نظرًا لأنه يواكب التكنولوجيا الحديثة، كما أنه سيحد من التلاعب في دمغ المشغولات، وبالتالي لا يستطيع أي شخص تجاهل المصلحة لدمغ المشغولات الذهبية، نظرًا لأنه يصعب تقليد الدمغ والتوكيد بالليزر بعكس الطرق اليدوية، كما أن هذا المشروع سيعمل أيضًا على الحفاظ على حقوق المواطن.

وأوضح أنه سيتم خلال الفترة المقبلة إلغاء كل الرسوم على تصدير المشغولات الذهبية، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية للنهوض بصناعة الذهب، مؤكدا أن الخطوة تهدف إلى زيادة صادرات مصر من الذهب لتشمل السبائك والمشغولات الذهبية التي تعطي قيمة مضافة للمنتج.

وأضاف أنها تساعد على الترويج للمنتج المصري في الأسواق الخارجية والذي حقق نقلة موضعية لصناعة الذهب والفضة، متابعا: "معرض نيبو خلال هذا العام شهد مشاركة شركات محلية ودولية من الإمارات والهند، بالإضافة إلى ايطاليا التى لا يقتصر التعاون معاها على الصناعات الحرفية فقط بل يشمل كل المجالات".

ومن جهته، قال وزير التجارة والصناعة، إن المعرض يعد فرصة جيدة للوقوف على أحدث التصميمات المحلية والعالمية وأحدث تكنولوجيات الإنتاج أمام مجتمع الصناعة وتجارة المجوهرات المصري، موضحا أن المعرض يحظى بمشاركة 35 عارضاً دولياً من مختلف الأسواق العالمية وأكثر من ٥٠٠ مشتري من أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأضاف سمير، أن تلك المشاركة الدولية الكبيرة مؤشر على استمرار تطور المنتج المصري في إطار مراحل تطوير منتجات المشغولات الذهبية المصرية للوصول إلى مطابقة أحدث المعايير الدولية وخلق فرص تصديرية للمجوهرات والمشغولات الذهبية المصرية والمنافسة بالأسواق الدولية.

وذكر أن صناعة الذهب والمجوهرات المصرية تتمتع بميزات تنافسية عديدة تؤهل السوق المصري ليكون محور إنتاجي وتصديري رئيسي للدول العربية ودول القارة الافريقية، قائلا إن هذه الصناعة توفر احتياجات السوق المحلي والتصدير للاسواق الخارجية وذلك بتصميمات فريدة تحاكي أحدث الموديلات العالمية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك