جمعة: الفوز بالدوري ليس مقياسا.. وشخصية الأهلي غائبة في إفريقيا - بوابة الشروق
الجمعة 28 يونيو 2024 11:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جمعة: الفوز بالدوري ليس مقياسا.. وشخصية الأهلي غائبة في إفريقيا

محمد عبد المحسن
نشر في: السبت 11 يناير 2020 - 5:19 م | آخر تحديث: السبت 11 يناير 2020 - 5:19 م

أكد وائل جمعة، أسطورة دفاع النادي الأهلي السابق، والمحلل الفني لقنوات «بي إن سبورتس» الرياضية، أن الأهلي يفتقد للشخصية التي تميز بها خلال سنوات سيطرته على البطولة الإفريقية، ومشددًا على أن الفوز ببطولة الدوري المحلي ليست مقياسًا على قوة الفريق، بل الفوز بالبطولة الإفريقية هو المقياس الحقيقي.

وسقط الأهلي في فخ التعادل أمام مضيفه بلاتينيوم، بطل زيمبابوي، بهدف لمثله في المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال وائل جمعة خلال الاستوديو التحليلي للمباراة: «الأهلي ظهر بأداء متواضع وغير متوقع بعد الأداء الجيد في الدوري، حالة غريبة من اللاعبين وأكثر من لاعب بعيد عن مستواه، و تعادل اليوم أدخل الفريق في حسابات معقدة خلال المباريات المتبقية من المجموعة».

وأضاف مدافع الأهلي السابق: «ما زال الفرق بين الدوري المحلي والبطولة الإفريقية هو الشخصية، الأهلي يحتاج لاستعادة شخصيته وهذا الأمر كان يساعدنا في فترات كثيرة خلال جيلنا، الجهاز الفني يحتاج للعمل على الجانب النفسي واستعادة شخصية الأهلي والرغبة في الفوز داخل مصر وخارجها»

وتابع: «نزول كهربا أضاف الحيوية بعض الشيء في الجانب الهجومي، بينما دخول أحمد الشيخ لم يقدم الإضافة، الأهلي يحتاج إلى التعاقد معم لاعبين أقوياء للتعامل في إفريقيا فالفوز ببطولة الدوري المحلي ليس مقياسًا بل بطولة إفريقيا هي المقياس الحقيقي بقوة الفريق».

في سياق متصل رفض وائل جمعة تحميل السويسري رينيه فايلر، حيث قال: «فايلر يقدم أداء جيد ويقوم بعمل كبير منذ تولي المسؤولية، العامل الأكبر في النتيجة يعود للاعبين، فايلر يحضر لكل مباراة بشكل جيد ويجيد التعامل مع المباريات المختلفة، ولكن أخطاء بسيطة من اللاعبين هي التي تكلف النتائج سيئة».

وأتم: «اللاعبون دخلوا مباراة اليوم بأريحية كبيرة واطمئنان للفوز على بلاتينيوم قبل المباراة، الدوافع مختلفة لدى اللاعبين، رامي ربيعة وأيمن أشرف قدما أداء متواضع، فيما كان ديانج والشناوي أفضل لاعبين من الأهلي، وقفشة في الشوط الأول أضاع 45 دقيقة على الأهلي ولم يقدم نفس أداءه في الدوري، جيرالدو بعيد عن المستوى والإصابات ستفرق مع الأهلي عند عودتهم».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك