رئيس الحكومة: مصانع المنطقة الاقتصادية تعين الشباب المصري برواتب لائقة - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 8:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الحكومة: مصانع المنطقة الاقتصادية تعين الشباب المصري برواتب لائقة

هديل هلال
نشر في: الخميس 11 يناير 2024 - 3:26 م | آخر تحديث: الخميس 11 يناير 2024 - 3:26 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن كل المصانع بالمنطقة الاقتصادية تضم استثمارات أجنبية كبيرة من دول متعددة؛ كالصين وتركيا ودول الاتحاد الأوروبي.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، خلال جولته بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بحضور وزير النقل الفريق كامل الوزير، مساء الخميس، أن تلك المصانع يعمل بها شباب مصري من كل التخصصات؛ خريجو الجامعات والمعاهد المتخصصة والمدارس الفنية، مؤكدًا أنهم يتقاضون «رواتب لائقة وتقدم لهم خدمات على أعلى مستوى».

وذكر أن «أصحاب المصانع أخبروه بأن الأزمة الاقتصادية كانت فرصة رائعة لتعميق نسبة المنتج المحلي بدلًا من استيراد مستلزمات الإنتاج»، موضحًا أنهم صرحوا بأن نسبة المكون المحلي تتجاوز 70% فأعلى، ومعتمدة طبقًا للمواصفات والمعايير العالمية.

وأكمل: «هذا مستقبل مصر الحقيقي، تشجيع تلك النوعية من الصناعات، وتسهيل الإجراءات وتشجيعهم على التوسع والشراكة مع الشركات العالمية الكبيرة».

وأكد أن «الصناعة تحتل أولوية قصوى في أجندة الدولة المصرية، بداية من القيادة السياسية والحكومة وكل أجهزة»، قائلًا إن «الدولة تعمل عليها لأنها المستقبل الحقيقي لمصر».

وأشار إلى أن «إضافة أي مبنى ومنشأ صناعي يساهم في تقليل فاتورة الاستيراد، وزيادة فرص التصدير في المرحلة المقبلة»، مؤكدًا أنه سيكثف الزيارات للمشروعات العملاقة التي ترسم المستقبل لمصر، في الفترة المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك