سقوط عشرات القتلى والجرحى في قصف على بلدة الباغوز بريف دور الزور السوري - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 11:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سقوط عشرات القتلى والجرحى في قصف على بلدة الباغوز بريف دور الزور السوري

د ب أ
نشر في: الإثنين 11 فبراير 2019 - 10:53 م | آخر تحديث: الإثنين 11 فبراير 2019 - 10:53 م

سقط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين في بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي بالقرب من الحدود السورية العراقية، جراء المعارك العنيفة بين قوات سورية الديمقراطية (قسد) ومسلحي تنظيم ما يعرف بالدولة الإسلامية (داعش).

وقال مصدر في مجلس دير الزور المدني التابع للمعارضة السورية «شهدت بلدة الباغوز والمزارع المحيطة بها أعنف القصف اليوم وطالت تلك القذائف والصواريخ المدنيين المحاصرين حيث قتل حوالي 20 شخصاَ وأصيب أكثر من 60 ،أغلبهم نساء وأطفال ، كانوا يختبئون في بعض المزارع وأقبية مباني تحت الأرض».

وأكد المصدر أن حوالي 1000 مدني أغلبهم نساء وأطفال تمكنوا اليوم من الخروج والتوجه إلى مناطق سيطرة قسد.

من جهة أخرى، قال قائد عسكري في مجلس دير الزور العسكري التابع لقوات قسد إن «معارك اليوم كانت عنيفة استخدم خلالها مسلحو داعش السيارات المفخخة والسلاح القنص لوقف تقدم قواتنا».

واعتبر القائد العسكري أن سقوط قتلى من المدنيين في مناطق سيطرة داعش أمر وارد «وقد أعطينا مهلة 10 أيام لمن يريد الخروج، حيث خرج اليوم حوالي مئة شخص نتيجة القصف المكثف على المنطقة التي لا تزال تحت سيطرة تنظيم داعش».

واستهدف مسلحو داعش قوات سورية الديمقراطية بالقذائف الصاروخية أصيب بواحدة منها صحفي إيطالي، تم نقله بواسطة مروحية أمريكية إلى مستشفى في مدينة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي الشرقي .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك