مدرب باريس السابق لـ «الشروق»: صلاح لن يفعل كل شيء لمنتخب مصر بمفرده - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدرب باريس السابق لـ «الشروق»: صلاح لن يفعل كل شيء لمنتخب مصر بمفرده

محمد عاطف
نشر في: الأحد 11 فبراير 2024 - 8:16 م | آخر تحديث: الأحد 11 فبراير 2024 - 8:16 م

تحدث كريستوف جاميل مدرب فريق باريس سان جيرمان للسيدات السابق، عن مستوى محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، مع المنتخب المصري في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وكان المنتخب المصري قد ودع بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 من دور الـ 16، بعد خسارته أمام نظيره الكونغولي بركلات الترجيح، عقب نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

وقال كريستوف جاميل في تصريحات خاصة لـ «الشروق»: «صلاح مهاجم عظيم، ولكن اللاعب لا يصنع فريقًا بمفرده، فمن السهل جدًا الحكم على أداء الفريق ككل، وقد يكون تراجع مستواه مع الفراعنة سببه عدم تأقلمه مع زملائه، أو حالة المجموعة ليست جيدة».

وأضاف: «في الفترة الأخيرة الضغط على منتخب مصر كبير للغاية، وصلاح لا يستطيع عمل كل شيء بمفرده».

وتطرق للحديث عن بطولة كأس آسيا 2023، والتي توج بها المنتخب القطري عقب فوزه على نظيره الأردني في المباراة النهائية، قائلا: «منتخب قطر قدم بطولة جيدة واستحق التتويج باللقب، رغم أنني كنت أتوقع أن يظهر منتخب الأردن بشكل أفضل في المباراة النهائية».

وزاد مدرب باريس السابق: «منتخب الأردن قدم مستوى رائعا في بطولة آسيا ويمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين بقيادة التعمري، ولكنه لم يكن الطرف الأفضل في المباراة النهائية أمام قطر».

وتابع: «تنظيم بطولة هذه النسخة من بطولة آسيا كان رائعًا للغاية، ولكن الفريق الذي فاجأني هو طاجيكستان الذي كان قادرًا على المنافسة ضد أكبر الدول في القارة، ولكن بسبب قلة الخبرة تم إقصاؤه على يد الأردن».

وأكمل كريستوف: «منتخب أستراليا أيضًا فاجأني أداؤه في هذه النسخة، هو كان من أبرز المرشحين للتتويج باللقب قبل انطلاق البطولة، لكنه خرج من البطولة مبكرًا بسبب الثقة الزائدة لدى بعض اللاعبين».

وبسؤاله عن رأيه في احتفال أيمن حسين مهاجم العراق في مباراة الأردن، قال: «السخرية في كرة القدم لا تؤدي أبدًا إلى أي شيء جيد وقد تعود على فريقك بالضرر، كرة القدم تنقل القيم والاحترام بين البلدان والثقافات المختلفة، وفي حالة العراق تم طرد اللاعب بسبب احتفاله الساخر من المنافس، وبهذه العقلية لا يصل الفريق إلى نتيجة جيدة، وهذا يؤدي إلى تحفيز الخصم بشكل أكبر».

وكان أيمن حسين قد تعرض للطرد في مباراة منتخبي العراق والأردن بسبب احتفال «المنسف»، وبعد ذلك، نجح الأخير في قلب النتيجة إلى فوز بثلاثة أهداف لهدفين بعدما كان متأخرًا بهدفين لهدف.

واختتم بالحديث عن هجوم مانشيني مدرب السعودية ضد بعض لاعبي فريقه قبل انطلاق بطولة آسيا، قائلا: «مانشيني مدرب عظيم، ولكن يجب عليه أن يتأقلم في البيئة التي يعمل فيها حاليًا وإلا سيدخل في صدام قوي ولن يخرج منتصرًا منه، وبالطبع، سيكون هناك تداعيات لهذه الواقعة في نتائج الفريق مستقبلا، ويجب عليه أن يفهم جيدًا ثقافة البلد والرموز هناك، أعرف ما أتحدث عنه لأنني عملت في جميع قارات العالم تقريبًا». 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك