قطار مهرجان الأوبرا الصيفى يصل بنجومه للإسكندرية ودمنهور - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 2:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قطار مهرجان الأوبرا الصيفى يصل بنجومه للإسكندرية ودمنهور

الشروق
نشر في: الثلاثاء 11 أغسطس 2015 - 9:16 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 11 أغسطس 2015 - 9:16 ص

عبدالداي: الحجار ودرويش وسليم بحفلات خارج العاصمة.. ومفاجآت لجمهور القاهرة بمهرجان القلعة
«من حق جمهور الاقاليم ايضا ان يستمتع بحفلات لنجوم الطرب والغناء، وان يرى ويسمع التجارب الموسيقية التى تقدمها دار الاوبرا فى القاهرة»، هكذا علقت الدكتورة ايناس عبدالدايم رئيس الاوبرا المصرية على قرار نقل عروض مهرجان الاوبرا الصيفى إلى مسارح الاوبرا فى الاسكندرية ودمنهور.
وقالت انه على مدى 6 ايام متتالية اعتبارا من الجمعة المقبل وحتى الاربعاء، يستضيف مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية، ومسرح اوبرا دمنهور بالتبادل حفلات يشارك فيها مجموعة من نجوم الطرب، ومنهم على الحجار، وايمان البحر درويش، وخالد سليم، إضافة إلى مجموعة من فرق الشباب الذين يقدمون تجارب فنية متفردة ومنهم عازفة الماريمبا نسمة عبدالعزيز وفرقتها، ومجموعة كنوز الموسيقية بقيادة ومطرب الموسيقى العربية محمود درويش، والفنانة دينا الوديدى وفرقتها، وفريق المولوية المصرية بقيادة الفنان عامر التونى.
واوضحت د. عبدالدايم أن تلك الحفلات تأتى كامتداد لفعاليات المهرجان الصيفى الذى يقام على المسرح المكشوف بالأوبرا، والتى انطلقت مع بداية فصل الصيف.
وقالت إن دار الاوبرا حرصت على اعداد برنامج متنوع بين الموسيقى والغناء يرضى اذواق جمهورها فى الاسكندرية ودمنهور.
واشارت إلى ان جمهور الاوبرا فى القاهرة على موعد مع الدورة 24 لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء، والذى تنطلق فعالياته اعتبارا من 20 اغسطس الحالى فى قلعة صلاح الدين، مؤكدة استعداد ادارة الاوبرا ببرنامج خاص يحمل العديد من المفاجآت للجمهور المصرى العاشق للفنون الراقية
مؤكدة على اهمية هذا المهرجان الشعبى الذى يصل بفنون الاوبرا للجمهور العادى فى رحاب هذا الموقع الحضارى الجميل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك